مصر.. "داعش" يتبنى هجمات بشمال سيناء

عربي دولي
نشر: 2015-07-23 17:48 آخر تحديث: 2016-08-04 18:40
مصر.. "داعش" يتبنى هجمات بشمال سيناء
مصر.. "داعش" يتبنى هجمات بشمال سيناء

رؤيا - الأناضول - تبنى تنظيم "ولاية سيناء" التابع لداعش، ثلاث عمليات بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، حيث أكّد في بيان، اليوم الخميس "استهداف مدرعة للجيش المصري بعبوة ناسفة بالقرب من كمين سدوت، على طريق الشيخ زويد رفح".

وأضاف البيان أنه تم استهداف جرافة تابعة للجيش قرب كمين الماسورة بمدينة رفح، مشيرا إلى قنص جندي في كمين المواسين جنوب مدينة رفح.

ويذكر أن الجيش المصري أعلن في وقت لاحق صباح اليوم الخميس، عن مقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط، وإصابة ثلاثة آخرين في استهداف لمدرعة للجيش، أثناء تمشيط  المنطقة الحدودية بين الماسورة والمهدية، والتي شهدت تكثيفا أمنيا وتحليقا مكثفا للطيران بعد التفجير، حسب شهود عيان.

وشهدت شبه جزيرة سيناء، في الفترة الأخيرة، اشتباكات واسعة النطاق بين قوات الجيش المصري، ومسلحي ما يعرف باسم جماعة "ولاية سيناء"، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات المصرية تلك "العناصر"، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

أخبار ذات صلة

newsletter