Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الإخوان" تتحرك قانونيا لاسترداد أراضــي الجمـاعـــة وعـقاراتـهـــا | رؤيا الإخباري

"الإخوان" تتحرك قانونيا لاسترداد أراضــي الجمـاعـــة وعـقاراتـهـــا

الأردن
نشر: 2015-07-22 22:17 آخر تحديث: 2016-08-07 13:10
"الإخوان" تتحرك قانونيا لاسترداد أراضــي الجمـاعـــة وعـقاراتـهـــا
"الإخوان" تتحرك قانونيا لاسترداد أراضــي الجمـاعـــة وعـقاراتـهـــا

 

رؤيا - الدستور - اكد مصدر قيادي في جماعة الاخوان المسلمين بانها وجهت انذارا لرئيس جمعية الاخوان المسلمين الدكتور عبد المجيد الذنيبات .


وقال المصدر، ان الانذار يتعلق ببضع قضايا اولها تسجيل جمعية باسم جمعية مسجلة او موجودة اصلا، اضافة الى موضوع الاراضي التي تم تسجيلها وغيره من القضايا والموضوعات.


كما وجهت الجماعة حسب المصدر كتابا الى دائرة الاراضي والتسجيل يتعلق بالاعتراض على نقل الاراضي والعقارات وقال: « شرعت جماعة الإخوان المسلمين في تحركها القانوني لغايات إلغاء الإجراءات التي وصفتها بالباطلة وتمت تعسفاً، والتي تم من خلالها نقل أملاك وعقارات تعود ملكيتها لجماعة الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين، وتسجيلها باسم (جمعية جديدة) تنتحل اسمها مسجلة بتاريخ 3/3/2015م، حيث قام المكتب القانوني لجماعة الإخوان المسلمين بتوجيه كتاب لدائرة الأراضي والمساحة لمطالبتهم بالرجوع عن هذا الإجراء الباطل والمستند لنص يُعمل به في حالات السهو الكتابي أو السهو في احتساب المساحة ولا يمكن الاستناد إليه إطلاقاً لنقل الملكية، وقد تعاملت دائرة الأراضي مع هذا الكتاب باهتمام ووعدت بالرد عليه خلال يومين.


واضاف، ان رد دائرة الاراضي استند الى رأي ديوان التشريع والرأي الذي اجاز نقل العقارات والاراضي الى الجمعية الجديدة، مشيرا الى ان الاجراءات اللاحقة ستتمثل باللجوء الى القضاء .


وبين المصدر بان عدد الاراضي التي تم تسجيها باسم الجمعية الجديدة هي 7 قطع .


من جانبه اكد مصدر في الجمعية الجديدة أن جمعية المركز الاسلامي انذرت المركز العام بانها تنوي فسخ عقد الايجار مع المركز المستأجر من جمعية المركز الاسلامي؛ ما نفاه قيادي بارز في الجماعة بانهم قد تلقوا انذار ا بهذا الخصوص لغاية هذه اللحظة .


وقال المراقب العام لجمعية الاخوان المسلمين عبد المجيد ذنيبات بانه لم يتلق اي انذار من اي جهة بخصوص تسجيل وترخيص الجمعية او غيرها لافتا الى ان من ينوي رفع قضية بهذا الخصوص فعليه ان يرفعها على الحكومة التي رخصت وليس هو باعتبار انه قام بجميع الاجراءات القانونية .


وفيما يتعلق بموضوع الاراضي اكد بانه تم تسجيل 7 قطع باسم الجمعية الجديدة رسميا وتم استلام « القواشين المتعلقة بذلك « ،مبينا بانه سيلاحق العقارات والاراضي المسجلة باسم الافراد باعتبارها ملكا للجماعة وبالتالي يجب ان تؤول الى الجمعية الجديدة .


واضاف، إنه يعرف بعض الاسماء وسيتم معرفة الاخرين وان القضاء هو الفيصل بهذا الموضوع .

 

أخبار ذات صلة

newsletter