نبض البلد يناقش احداث معان الاخيرة

محليات
نشر: 2014-04-27 20:41 آخر تحديث: 2016-07-30 15:00
نبض البلد يناقش احداث معان الاخيرة
نبض البلد يناقش احداث معان الاخيرة
المصدر المصدر

رؤيا - رصد سهل الضمور - قال النائب أمجد آل خطاب ان الشاب قصي الذي قتل في معان لم يكن عليه أي قيد أمني وكان أمام منزله قادم من الصلاة.

واضاف ال خطاب خلال حديثه لبرنامج نبض البلد :"ربما يأتي خارجون عن القانون ويقومون باعتداءات على المؤسسات العامة لا ترضي أهل المحافظة ولا تمثلهم بل تمثل متصرفيها".

وقال انه ليس من دور الاهالي تسليم الخارجين عن القانون بل هو دور الأجهزة الامنية، مشيرا الى انه منذ سبتمبر 2013 وحتى الآن توفي 9 مواطنين في معان البعض منهم غير مطلوبين.

وبين ال خطاب ان الوطن للجميع ومعان جزء من هذا الوطن وسيكون انتمائنا للقيادة وللنظام السياسي وعلى رأسهم جلالة الملك عبدالله .

كما طالب ال خطاب الحكومة بتشكيل خلية وزارية لدراسة الاوضاع في المحافظة بالتعاون مع المجتمع المحلي في معان للخروج بتوصيات لوضع حلول جذرية، موضحا الى ان الإدارة الأمنية للأزمة في معان خاطئة ومرتبكة.

 

من جانبه قال الدكتور باسم الطويسي عميد معهد الإعلام الأردني ان معان تعد الأقل في مؤشرات التنمية، مشيرا الى ان نسبة البطالة في المدينة تتجاوز 20% ونسبة الفقر تجاوزت 26% .


اما النائب السابق خالد الفناطسة فقد قال انه :"تم عقد اجتماع من كافة ارجاء الوطن برئاسة النائب السابق على جنيب الفايز وتكلل بالنجاح واتفقنا أن نبتعد عن الفتنة".

وطالب الفناطسة المسؤولين أن يعطوا معان الاهتمام والرعاية الخاصة وهي بأمس الحاجة للمشاريع التنموية ، مشيرا الى انه يجب أن تكون الحلول اقتصادية وسياسية .

أخبار ذات صلة