فيسبوك تطور ميزة "شاهد أولاً" للتحكم بشريط الأخبار

هنا وهناك
نشر: 2015-07-22 17:41 آخر تحديث: 2016-08-05 01:30
فيسبوك تطور ميزة "شاهد أولاً" للتحكم بشريط الأخبار
فيسبوك تطور ميزة "شاهد أولاً" للتحكم بشريط الأخبار

رؤيا - روسيا اليوم - استحدثت الفيسبوك طريقة جديدة تسمح للمستخدمين التحكم في كمية المشاركات التي يرونها من أصدقائهم على شريط الأخبار، وتعد هذه الميزة هامة خصوصا لمن لديهم أعداد كبيرة من الأصدقاء.

وقال "جاكوب فرانز"، مدير منتجات الفيسبوك، "نحن نعلم أن المستخدم نفسه هو الشخص الوحيد الذي يعرف ما هو المهم بالنسبة له، ولهذا السبب نريد أن نقدم له المزيد من الطرق والوسائل للسيطرة على ما تراه عيناه على شريط الأخبار الخاص به"، وأعلن فرانز أن التغييرات التي قامت بها الشركة قد خرجت بالفعل في الأيام القليلة الماضية لأنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر ونظام تشغيل أبل iOS ومنصات آندرويد.

ووفقا لفريق البحث الداخلي في الشبكة الاجتماعية، وجد الفريق أن العضو العادي على الفيسبوك في كل مرة يقوم فيها بتسجيل الدخول يشاهد حوالي 1500 تحديث جديد على شريط أخباره، من صور ومقاطع فيديو وأخبار ومشاركات الأصدقاء والصفحات المشترك فيها العضو، أما المستخدمون الذين لديهم عدد كبير من الأصدقاء، فيمكن أن يصل عدد التحديثات إلى 15 ألف.

وبدأ العديد من المستخدمين بالفعل الشكوى من أنهم يفقدون بعض المشاركات الهامة من أصدقائهم المقربين، بسبب زحام شريط الأخبار الخاص بهم، مع كثرة عدد الأصدقاء والصفحات، الأمر الذي بدأ يؤدي إلى نوع من تغيير الحالة المزاجية والنفسية للمستخدمين.

ولذلك طورت الشركة الميزة الجديدة "See First"، التي ستمكن المستخدمين في غضون دقائق قليلة من متابعة اصدقائهم المقربين، والبُعد عن زحام شريط الاخبار بصورة اكثر فعالية.

كيفية تشغيل هذه الميزة بالنسبة لأنظمة iOS :

  • فيسبوك
  • أخبار ذات صلة

    newsletter