10 قتلى على الأقلّ في هجوم انتحاري مزدوج أقصى شمالي الكاميرون

عربي دولي
نشر: 2015-07-22 15:50 آخر تحديث: 2016-06-26 15:27
10 قتلى على الأقلّ في هجوم انتحاري مزدوج أقصى شمالي الكاميرون
10 قتلى على الأقلّ في هجوم انتحاري مزدوج أقصى شمالي الكاميرون

رؤيا - الأناضول - قتل 10 مدنيين على الأقل، في هجوم انتحاري مزدوج وقع اليوم الأربعاء، بمدينة "ماروا" عاصمة منطقة أقصى الشمال الكاميروني، وفقا لمصدر أمني.

وأوضح المصدر الأمني، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إنّ "الانفجار الأوّل وقع بعد ظهر اليوم، في حي هاووسا بمدينة ماروا، فيما أعقبه بدقائق الانفجار الثاني، في السوق المركزية للمدينة".

ولم يتبنّ أيّ طرف الهجوم، حتى الساعة (15:00 ت.غ)، إلاّ أن المصدر نفسه أشار أنّ الحادثة "تحمل توقيع جماعة بوكو حرام"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وسبق أن لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم، في 13 يوليو/ تموز الجاري، في هجوم انتحاري مزدوج استهدف، سوقاً بمدينة "فوتوكول" أقصى شمالي الكاميرون، المحاذية لنيجيريا، معقل الجماعة المسلحة.

وكثّفت "بوكو حرام"، منذ فترة، هجماتها على سكان منطقة أقصى الشمال الكاميروني، مستهدفة على وجه الخصوص القرى الواقعة على امتداد الحدود مع نيجيريا، على غرار فوتوكول، وأمكيدي، وكولوفاتا، وأشيغاشيا، إضافة إلى "وازا" والمناطق المجاورة لها، حيث قضى مئات من المدنيين.

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها ذات الأغلبية المسيحية.

أخبار ذات صلة

newsletter