1400 ميجاوط الأحمال الكهربائية خلال عطلة العيد

محليات
نشر: 2015-07-22 12:16 آخر تحديث: 2016-07-26 19:50
1400 ميجاوط الأحمال الكهربائية خلال عطلة العيد
1400 ميجاوط الأحمال الكهربائية خلال عطلة العيد

 

رؤيا – أمين العطلة – بين مدير الشبكة الكهربائية والتخطيط الإستراتيجي في شركة الكهرباء الأردني المهندس حسن عبد الله في تصريح خاص لرؤيا ,الأربعاء, أن الأحمال الكهربائية خلال عطلة العيد بلغت 1400 ميجا وط في المناطق التي تغطيها الشركة وهي عمان والزرقاء ومادبا والسلط والتي تشكل 70% من الحمل الكهربائي في المملكة.

وأوضح المهندس حسن عبد الله أن وجود كثير من المنشاّت والمصانع كانت متوقفة خلال عطلة العيد وهذا سبب إنخفاض أحمال هذه القطاعات إلا أن هذا الإنخفاض تم التعويض عنه جزئيا في إرتفاع الاحمال الكهربائية في قطاع المنازل بسبب إرتفاع درجات الحرارة. وأضاف المهندس حسن عبد الله "أن الشركة وضعت خطة طوارئ خلال عطلة العيد لضمان إستمرارية التيار الكهربائي وذلك عن طريق 500 مهنس وفني وإداري تناوبوا على مدار 24 ساعة", وبين أن غرف الطوارئ إستقبلت يوميا خلال عطلة العيد ما يقارب 400 إتصال من المشتركين حول الأعطال الكهربائية في حين يصل معدل الشكاوى في الأيام العادية الى 1000 شكوى وهذا مؤشر على أن عدد الأعطال كان خلال فترة العيد في الحد الأدنى.

وناشد المهندس حسن المواطنين للترشيد قدر الإمكان من إستهلاك الكهرباء من خلال أساليب توفير الطاقة خلال الأيام المقبلة للمساعدة على إدامة تزويد المشتركين بالكهرباء إذ يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مما سيرافقه إرتفاع في الاحمال الكهربائية .

 

أخبار ذات صلة

newsletter