اطلاق دراسة للعرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية

محليات
نشر: 2015-07-22 12:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
اطلاق دراسة للعرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية
اطلاق دراسة للعرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية

رؤيا -حمزة الشوابكة ومي ذكرالله - أطلق ديوان الخدمة المدنية اليوم الأربعاء على موقعه الالكتروني www.csb.gov.jo "دراسة العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية لحملة المؤهل الجامعي والدبلوم2014/2015" و ذلك بهدف اطلاع خريجي الثانوية العامة على التخصصات الراكدة والمطلوبة في الخدمة المدنية تماشياً مع مؤشرات سوق العمل قبل البدء بعملية التسجيل للالتحاق بالجامعات و كليات المجتمع، وذلك خلال لقاء عقده رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات بحضور أمين عام الديوان سامح الناصر مع مندوبي وسائل الإعلام المحلية.
و بدأ الهميسات الحديث عن الاستعدادات التي قام بها الديوان لضمان إيصال الدراسة لكافة المواطنين و ذلك من خلال موقع الديوان و إرسال رسالة نصية لجميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم و وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الديوان خاطب وزارة التعليم العالي لإدراج رابط للدراسة على الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد بحيث لا يسمح للطالب بالتسجيل إلا بعد الاطلاع على الدراسة و كذلك الحال بالنسبة للمتقدمين لمنح الابتعاث.

ونوه الهميسات لأهمية تشجيع الطلاب للتوجه للتخصصات التقنية والمهنية المطلوبة بنسبة 70% في سوق العمل بدلاً من التخصصات الأكاديمية الأقل طلباً بنسبة 30%.

كما صرح الهميسات بأن ما يقارب ال 7000 آلاف خريج يتم توظيفهم من بين كل 60.000 خريج يقدمون طلبات توظيف للديوان كل عام.

أخبار ذات صلة

newsletter