30 ألف دينار تعويض لذوي مواطن دهسته (ضاغطة) في الفحيص

محليات
نشر: 2015-07-22 07:36 آخر تحديث: 2016-07-22 06:20
30 ألف دينار تعويض لذوي مواطن دهسته (ضاغطة) في الفحيص
30 ألف دينار تعويض لذوي مواطن دهسته (ضاغطة) في الفحيص

رؤيا - الرأي - تكبدت بلدية الفحيص مبلغ 30 الف دينار بعد ان اصدرت محكمة استئناف حقوق عمان قرارا بتغريم البلدية المبلغ عن قضية تم رفعها من قبل والدي متوفى قامت احدى ضاغطات نفايات البلدية بدهسه قبل ستة سنوات، وفقا لرئيس البلدية هويشل عكروش.
وقال هويشل عكروش لـ «الرأي» انه من المتوقع ان يتم تغريم البلدية ايضا مبلغ اخر تزيد قيمته عن 110 الف دينار في حال البت بقضية اخرى قام ورثة المتوفى برفعها وسيتم صدور الحكم فيها قريبا.
وأوضح عكروش انه في العام 2009 قام سائق احدى ضاغطات النفايات التابعة للبلدية بدهس مواطن عند دوار الحصان بالفحيص يقطن منطقة ماحص حيث قامت وقتها البلدية بالاجراءات العشائرية وتم اخذ عطوة عشائرية من اهل المتوفى وجرى الصلح بين الطرفين وتم توقيع صك صلح للتنازل عن الحقوق الجزائية والحقوقية للاهل مع الاحتفاظ بحقهم مع شركة التأمين.
واضاف ان البلدية في سابقة لها تفاجأت، أنه تم رفع قضيتين بعد مرور اقل من سنة احداهما لوالدي المتوفى واخرى من قبل ورثة المتوفي كونهم غير موقعين على صك الصلح، مبينا انه حديثا قامت محكمة عمان باتخاذ قرارا يقضي بتغريم البلدية مبلغ 20 الف دينار يترتب عليها عوائد وفوائد ورسوم ليصل المبلغ الى 30 الف دينار وذلك لصالح والدي المتوفى في القضية الاولى.
وقال ان القضية الاخرى التي تم رفعها من قبل ورثة المتوفي يتوقع فيها ان تغرم البلدية مبلغ من 70 الى 80 الف دينار يترتب عليها عوائد وفوائد ورسوم حيث سيصل المبلغ الى 110الى 120 الف دينا،ر مؤكدا ان المبلغ الاجمالي للقضيتين سيكلف البلدية مبلغ يزيد عن 140 الف دينار، مشيرا الى انه في حال عدم الدفع سيتم الحجز على العقارات التابعة للبلدية.
واكد ان البلدية ستقوم بالتوجه الى اهل المتوفى بجاهة جديدة للتوصل الى حل يفضي الى ارضاء الطرفين، مشيرا الى انه تم تبليغ محافظ البلقاء بالقضية حيث سيتم لقاء اهل المتوفى اليوم الاربعاء للتوصل الى حل.

أخبار ذات صلة

newsletter