Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل اعتقال خال "منفذ هجوم تينسي" | رؤيا الإخباري

تفاصيل اعتقال خال "منفذ هجوم تينسي"

الأردن
نشر: 2015-07-21 19:48 آخر تحديث: 2016-07-29 14:40
تفاصيل اعتقال خال "منفذ هجوم تينسي"
تفاصيل اعتقال خال "منفذ هجوم تينسي"

رؤيا – ليندا المعايعة – أكد المحامي عبدالقادر الخطيب والذي جرى توكيله من قبل عائلة اسعد ابراهيم الحاج علي - وهو خال  محمد يوسف عبد العزيز منفذ الهجوم المسلح بولاية تينسي الأمريكية – ان اعتقال الحاج علي "تعسفي وغير قانوني".

 

وطالب الخطيب بالافراج عن اسعد الحاج علي والذي تم استجوابه في المرة الأولى وهذا يكفي، موضحا انه تم استدعاء موكله بناء على اتصال هاتفي من احدى الدوائر الأمنية ، حيث ذهب بمفرده ، وهنالك تم استجوابه لساعات قبل ان يتم اطلاق سراحه، لتتفاجأ العائلة في عصر ذلك اليوم باعتقاله وتفتيش منزله ومصادرة أجهزة خلوية وحاسوب عادي ومحمول من المنزل.

 

واضاف الخطيب ان  اسعد حاصل على الجنسية الامركية وقد اعتاد الذهاب الى الولايات المتحدة عدة مرات ولديه محل خلويات، حيث عمل معه محمد عبد العزيز خلال اقامته في الاردن العام الماضي ولمدة 7 اشهر، مشيرا الى ان محمد حضر الى الاردن في زيارة عائلية واقام في منزل خاله في منطقة الذراع الغربي بحي نزال في العاصمة عمان، وكان قد التقى اقاربه في الاردن.

 

وقال الخطيب ان عائلة محمد عبد العزيز – منفذ عملية تينيسي -  استغربت ما حدث خاصة وانه كان ضد تلك العمليات الارهابية التي تستهدف المدنيين العزل او اي عمل ارهابي، فقد كان انسان عادي غير متدين ولم يكن خلال زيارته للاردن مطلقا للحيته، مؤكدا على ان محمد عبد العزيز وخاله اسعد لم ينتميان لاي حزب او فكر متطرف سياسي او تنظيمي، حسب قوله.

 

واكد المحامي عبد القادر الخطيب الذي راجع اليوم احدى الدوائر الأمنية وابلغهم بانه وكيل دفاع عن محمد وهو من يقوم بمتابعة اجراءات توقيفه الا ان الدائرة وحسب التعليمات المعروفة لم تسمح له بمقابلة اسعد لكونه قيد الاستجواب.

 

واكد الخطيب ان محمد لم يغادر الاراضي الاردنية خلال حضوره العام الماضي بل امضى اجازته كاملة في الاردن والعمل برفقة خاله اسعد.

 

ولفت الخطيب ان جد محمد لم يتم اعتقاله او طلب استجوابه من قبل الدائرة بل راجعها لكي يطمئن على وضع ابنه اسعد حيث طلب منه العودة يوم الاحد المقبل.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter