تحطم طائرة استطلاع أمريكية جنوب العراق

عربي دولي
نشر: 2015-07-21 18:24 آخر تحديث: 2016-08-05 01:20
تحطم طائرة استطلاع أمريكية جنوب العراق
تحطم طائرة استطلاع أمريكية جنوب العراق

رؤيا - الأناضول- قالت الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، إن طائرة استطلاع أمريكية الصنع تحطمت شمال غرب مدينة "السماوة" مركز محافظة المثنى (جنوب)،أثناء قيامها بمهمة أمنية، فيما لم تُعرف أسباب سقوطها بعد.

وذكر اللواء "كاظم الجياشي" قائد شرطة محافظة المثنى لـ"الأناضول"، أن "طائرة أمريكية مُسيرة ومزودة بكاميرات مراقبة عثرت القوات الأمنية عليها اليوم في منطقة المملحة خلف معمل الاسمنت شمال غرب مدينة السماوة".

وأضاف "الجياشي" أن "طول الطائرة 16 مترا وعرضها 14 مترا ومخصصة لحمل الصواريخ واضرارها جزئية"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية ستعمل على تسليم الطائرة إلى المراجع العسكرية في قيادة سلاح الجو".

ومحافظة المثنى (جنوب) من أكثر محافظات العراق استقرارا في الملف الأمني مقارنة مع باقي المحافظات التي تشهد عمليات مسلحة بصورة متواصلة، كما أنها تمتلك شريطا حدوديا مع المملكة العربية السعودية.

ولغاية الساعة لم يعلن الجيش الأمريكي فقدانه طائرة استطلاع جنوب العراق، فيما لم تدلِ وزارة الدفاع العراقية بأي تفاصيل حول الحادث.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا دوليا منذ العام الماضي لضرب اهداف تنظيم "داعش" في العراق وسوريا بطلب رسمي من الحكومة العراقية، فيما يتواجد مئات العسكريين الأمريكيين بصفة مدربين في العراق لتدريب قوات الأمن وأبناء العشائر السُنية.

أخبار ذات صلة

newsletter