مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مقتل 16 شخصا بينهم أفراد أمن في أعمال عنف ببغداد

مقتل 16 شخصا بينهم أفراد أمن في أعمال عنف ببغداد

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - الاناضول - قتل 16 شخص في سلسلة تفجيرات وأعمال عنف اخرى استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال المصدر، وهو ضابط برتبة نقيب، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة حاجزا أمنيا يرابط فيه جنود وأفراد شرطة.

وأضاف أن الهجوم الذي وقع في قضاء الطارمية شمالي بغداد، أسفر عن مقتل ٣ اشخاص وإصابة ٨ آخرين بجروح، مبينا ان غالبية القتلى والجرحى من افراد الامن.

وذكر ضابط الشرطة أن خمس قنابل محلية الصنع انفجرت في أماكن عامة وأسواق في مناطق المشتل والحسينية والصدر (شرق) وقضاء المدائن (جنوب) وحسينية الراشدية والتاجي (شمال).

وبين المصدر أن الانفجارات خلفت ٦ قتلى و٢٤ مصابا.

وأشار المصدر إلى ان قوات الشرطة عثرت على ٤ جثث لرجال قضوا رميا بالرصاص في منطقتي المعامل وحي النصر شرقي بغداد.

ولفت الضابط إلى أن سيارة ملغومة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق انفجرت على مقربة من محطة للوقود في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، مبينا أن الانفجار أسفر عن مقتل ٣ أشخاص وإصابة ١٥ آخرين بجروح.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد. وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.