قتيل في اشتباك مسلح على الحدود مع سوريا .. والجيش يضبط مخدرات وأسلحة

الأردن
نشر: 2015-07-21 14:30 آخر تحديث: 2016-07-24 16:10
قتيل في اشتباك مسلح على الحدود مع سوريا .. والجيش يضبط مخدرات وأسلحة
قتيل في اشتباك مسلح على الحدود مع سوريا .. والجيش يضبط مخدرات وأسلحة

رؤيا - اعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أنه خلال عطلة عيد الفطر السعيد شاهدت المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود شخصاً حاول اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية بقصد التسلل، وعلى إثر ذلك تعاملت قوات حرس الحدود مع الموقف بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك مما أدى إلى مقتل المتسلل وهو من جنسية عربية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن قوات حرس الحدود شاهدت شخصين اندفعا من الأودية المتفرعة ضمن منطقة مسؤولية إحدى وحدات حرس الحدود باتجاه الأراضي الأردنية حيث طبقت قواعد الاشتباك وجرى تبادل إطلاق النار معهما، واصيب أحدهما وبعد السيطرة على الموقف جرى تفتيش المنطقة وتم العثور على كمية من المخدرات وأسلحة اوتوماتيكية.

وبين الناطق الرسمي أن القوات المسلحة مستمرة بالقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي حيث استقبلت قوات حرس الحدود (71) لاجئاً سورياً خلال الـ 72 ساعة الماضية من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء ونقلهم إلى مخيمات اللاجئين المعدة لاستقبالهم. كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى من اللاجئين.



وأكد الناطق الرسمي أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لن تتهاون في التعامل وبأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وباستخدام جميع الوسائل والأسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter