16 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الأحد‎

عربي دولي
نشر: 2014-04-27 11:50 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
16 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الأحد‎
16 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الأحد‎
المصدر المصدر

رؤيا - رصد - قال مؤسسة أهلية فلسطينية تعني بالمقدسات إن 16 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في القدس الشرقية، صباح اليوم الأحد، في وقت احتجزت فيه عناصر الشرطة الإسرائيلية المتواجدة على بوابات المسجد بطاقات الهوية للمصلين المسلمين ونقلتها إلى مركز تحقيق تابع للشرطة الإسرائيلية في محاولة لمعاقبة المصلين وبث روح اليأس فيهم لثنيهم عن تواصلهم مع المسجد الأقصى".

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (أهلية)، في بيان حصلت وكالة "الأناضول" على نسخة منه، أن المستوطنين "قاموا بجولة في أرجاء المسجد بدأت من أمام الجامع القبلي مرورا بالمصلى المرواني وانتهاء بالجهة الشمالية الشرقية لقبة الصخرة ".

وتم الاقتحام من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي يخضع لسيطرة الشرطة الإسرائيلية.

من جهة ثانية، حذرت المؤسسة من "خطورة قيام مستوطنين اثنين بتعليق لافتات على أحد أبواب المسجد الأقصى تطالب بإخلائه فورا بغية الشروع في ما أسموها أعمال بناء الهيكل المزعوم على أنقاضه".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، شابين يهوديين ألصقا ورقة على أحد أبواب المسجد الأقصى في القدس الشرقية، طالبا فيها المسلمين بإخلاء المسجد لإقامة الهيكل المزعوم.

وقالت الشرطة، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، إنه "تم اعتقال الشابين بعد إلصاق ورقة على إحدى بوابات الحرم الشريف، تدعو المسلمين إلى إخلائه من أجل بناء الهيكل".

ولفتت الشرطة الإسرائيلية إلى أنه "تم إحالة الاثنين للتحقيق، قبل أن تقرر محكمة الصلح في القدس إبعادهما عن محيط بلدة القدس القديمة لمدة 30 يوما".

أخبار ذات صلة