مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

300 - 400 % الزيادة في حركة الرسائل النصية خلال أيام العيد

300 - 400 % الزيادة في حركة الرسائل النصية خلال أيام العيد

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا -  الرأي - كشفت شركات الاتصالات (زين الأردن، أورانج الأردن، وأمنية) عن زيادة حجم حركة الرسائل النصية بنسبة بلغت بين 300% إلى 400% في عيد الفطر السعيد.
وأضافت الشركات أن الزيادة كانت متوقعة في فترة العيد من كل عام.
واشارت «زين الأردن» أن تضاعف حجم حركة الرسائل النصية عبر الأجهزة الخلوية خلال فترة عيد الفطر المبارك وصل إلى ٤ أضعاف ما هو عليه في الأيام العادية.
من جهتها ، لفتت «أمنية» إلى أن الزيادة في حركة الرسائل النصية بلغت ثلاثة أضعاف خلال فترة عيد الفطر.
«أورانج الأردن» أكدت أنه بالرغم من بلوغ حركة الرسائل النصية خلال عيد الفطر السعيد زيادة وصلت إلى 3 أضعاف ما هي عليه في الأيام العادية ، فإن حركة الرسائل المتبادلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد شهدت حركة زيادة أعلى منه في الرسائل النصية خلال تلك الفترة اضافة إلى ما شهدته كمية البيانات المنزلة من شبكة الانترنت.
ويأتي ذلك في وقت تجاوز فيه إجمالي عدد اشتراكات الهاتف المتنقل الفعال في الربع الأول من العام الجاري 11.56 مليون اشتراك ، بصعود وصل إلى حوالي 4% عما كان عليه في الربع الأخير من العام الماضي.
وبينت إحصائيات سوق الاتصالات التي نشرتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ارتفاع عدد مستخدمي الشبكة في الربع الأول من العام الحالي إلى 5.9 مليون مستخدم ، مقارنة بـ5.7 مليون مستخدم في الربع الأخير من العام الفائت ، كما حقق عدد مشتركي الشبكة العنكبوتية في الربع الأول من هذا العام ارتفاعا بوصوله إلى ما يزيد على 1.93 مليون مشترك بالمقارنة مع ما يزيد على 1.78 مليون مشترك في الربع الأخير من العام 2014.