Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انتهاء أزمة الحاويات في ميناء العقبة | رؤيا الإخباري

انتهاء أزمة الحاويات في ميناء العقبة

اقتصاد
نشر: 2015-07-20 19:54 آخر تحديث: 2016-07-25 00:10
انتهاء أزمة الحاويات في ميناء العقبة
انتهاء أزمة الحاويات في ميناء العقبة

رؤيا - نشرت صحف ومواقع اخبارية أردنية خبرا مفاده أن إدارة شركة ميناء حاويات العقبة اعلنت الاثنين عن انتهاء أزمة ميناء الحاويات بشكل نهائي.

كما اعلنت ادارة الميناء أنه لن يعد هناك أي تكدس للحاويات في الميناء،وأن الميناء عاد للعمل بشكل طبيعي.

وارجعت إدارة الشركة اسباب حل مشكلة تكدس الحاويات في الميناء إلى أنأن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي كان على رأس فريق العمل الحكومي وكوادر الشركة وقطاعات سلسلة النقل والتزويد التي عملت طيلة ايام عيد الفطر دون انقطاع ما أفضى الى انتهاء الأزمة نهائيا.

من جهته، قال الملقي وفق ما نشرته صحيفة الغد الاثنين إن ميناء حاويات العقبة خضع لخطة عمل مكثفة طيلة شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر بهدف اخراج كافة الحاويات المتواجدة داخل ميناء الحاويات، مؤكدا أنه أمضى ايام العيد وكافة المسؤولين في العقبة كل ضمن اختصاصه بميناء الحاويات، لمتابعة العمل مباشرة والاشراف على تنفيذ الخطة.

وأضاف الملقي أن عمال ميناء الحاويات أبلوا بلاء حسنا بادائهم خلال ايام رمضان والعيد، الأمر الذي انعكس ايجابا على حجم انتاجية الميناء وتسهيل انسيابية حركة الحاويات الى مقصدها في الاسواق الاردنية.

وأكد أن سياسات “الاغلاقات” في دول الجوار دفعت بالحكومة الاردنية وسلطة منطقة االعقبة الخاصة وكافة الجهات المعنية الى رفع قدرات الميناء التشغيلية لاستيعاب حجم العمل المتنامي في الميناء الذي تحول الى ميناء اقليمي وبديل لكافة الموانئ غير المستقرة.

بدوره، أكد مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري المشرف على غرفة العمليات التي اقامتها غرفة تجارة الاردن في العقبة، أن هناك ارتياح عام في القطاع التجاري لاداء ميناء حاويات العقبة مثمنا الجهد الكبير الذي قاده رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي وبمستوى التنسيق العالي بين كافة الجهات المتعاملة مع ميناء الحاويات بتوجيهات من مجلس الوزراء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter