لا دليل على وقوف داعش وراء هجوم تنيسي

عربي دولي
نشر: 2015-07-18 18:24 آخر تحديث: 2016-07-22 04:00
لا دليل على وقوف داعش وراء هجوم تنيسي
لا دليل على وقوف داعش وراء هجوم تنيسي

رؤيا - ياهو مكتوب - قال مسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، الجمعة، إن المحققين الأميركيين ليس لديهم معطيات حتى الآن تشير إلى وقوف داعش وراء هجوم تنيسي.

وأضاف إد راينهولد، الضابط المناوب في مكتب التحقيقات الاتحادي: "ليس لدينا الآن دليل على أنه استلهم فكر أحد أو عمل بتوجيه من أحد"، مشيرا إلى ان التحقيقات ما زالت مستمرة.

وأوضح أن المهاجم محمد يوسف عبد العزيز (24 عاما) كان يحمل ثلاثة أسلحة، اشترى بعضها بشكل قانوني، وكان يرتدي سترة مهيأة لحمل مزيد من الطلقات أثناء الهجوم.

وقال مصدران في الحكومة الأميركية، الجمعة، إن السلطاتا الأميركية تعتقد أن الشخص الذي يشتبه بأنه منفذ هجوم تشاتانوغا زار الأردن العام الماضي، وربما اليمن أيضا، في الوقت الذي يبحث المحققون عن أي علاقة له بـ"تنظيم الدولة".

وأضاف راينهولد: "ننظر في أي أسفار خارجية ربما يكون قد قام بها. نعرف أنه سافر خارج الولايات المتحدة، وندرس كل رحلاته التي قام بها، وطلبنا من شركائنا في مجال المخابرات في أنحاء العالم تزويدنا بأي معلومات ربما تكون لديه".

وقال أحد المصدرين -وهو غير مفوض بالحديث في الأمر- إن عبد العزيز الذي تربي في ضاحية تشاتانوغا ودرس الهندسة في جامعة محلية، يعتقد أنه سافر إلى الشرق الأوسط -الذي تنحدر منه جذور أسرته- بين أبريل ونوفمبر 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter