Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هنية: زيارة "مشعل" إلى السعودية "مثمرة" و"ناجحة" | رؤيا الإخباري

هنية: زيارة "مشعل" إلى السعودية "مثمرة" و"ناجحة"

فلسطين
نشر: 2015-07-18 16:41 آخر تحديث: 2016-07-17 23:20
هنية: زيارة "مشعل" إلى السعودية "مثمرة" و"ناجحة"
هنية: زيارة "مشعل" إلى السعودية "مثمرة" و"ناجحة"

رؤيا - الاناضول - قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنّ الزيارة التي أجراها وفد رفيع من حركته، إلى المملكة العربية السعودية كانت "مثمرة" و"ناجحة".

وأضاف هنية، في حديث للصحفيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، على هامش زيارته لأهالي ضحايا الحرب الإسرائيلية الأخيرة، ظهر اليوم :" نحن مرتاحون لنتائج الزيارة (..) كانت زيارة ناجحة مثمرة وطيبة".

وأعرب هنية عن أمله في أن تكون زيارة الوفد الذي ترأسه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، بداية واعدة لإعادة "العلاقة التاريخية والروابط الأخوية مع الأشقاء في السعودية".

وعبر هنية عن شكره وتقديره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتابع:" هذه علاقة طبيعية بيننا وبين السعودية، وأشقائنا العرب؛ فحماس حركة تحرر وطني فلسطيني عربي إسلامي، وبحاجة لكل أمتها".

وكانت حركة حماس قالت في بيان صحفي اليوم، تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، إن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، التقى أمس الجمعة، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للمملكة.

وأوضحت الحركة أن مشعل والوفد المرافق له أدوا خلال الزيارة التي استغرقت يومين مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام.

وضم وفد حركة حماس، وفق البيان رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، وأعضاء المكتب موسى أبو مرزوق، وصالح العاروري، ومحمد نزال.

ولم يتطرق بيان الحركة، إلى طبيعة المباحثات التي جمعت الوفد بالعاهل السعودي.

غير أن مصادر مطلعة في حركة حماس، قالت لوكالة الأناضول، إن مشعل تناول مع الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين حماس والسعودية.

كما ناقش الوفد، بحسب المصادر، الملفات الفلسطينية ومن بينها المصالحة مع حركة فتح.

وتحسنت علاقات حركة حماس بالسعودية، مع تولي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في بلاده، يناير/ كانون الثاني الماضي، خلفاً لشقيقه الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

أخبار ذات صلة

newsletter