Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نجاح أول جراحة "لتصغير الرأس" في العالم | رؤيا الإخباري

نجاح أول جراحة "لتصغير الرأس" في العالم

هنا وهناك
نشر: 2015-07-17 14:31 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
نجاح أول جراحة "لتصغير الرأس" في العالم
نجاح أول جراحة "لتصغير الرأس" في العالم

رؤيا - بترا -  اعلنت الصين عن نجاحها مؤخرا في اجراء عملية تصغير لرأس الطفلة هان هان البالغة من العمر 3 أعوام ويطلق عليها اسم "طفلة ذي رأس كبير"، وقد تلقت العملية الجراحية لتصغير دماغها في مستشفى الدماغ بمقاطعة هونان.

وتعد العملية الاولى من نوعها في العالم، واستمرت الجراحة أكثر من 17 ساعة وكللت بالنجاح أخيرا، حيث تم استبدال قلنسوتها بأكملها بالجمجمة التي تم طباعتها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وكانت الطفلة مصابة باستسقاء الرأس، ما أدي إلى ان يكون حجم رأسها أربعة أضعاف الأطفال العاديين، واحتل وزن رأسها أكثر من نصف وزن جسدها، وامتلأ 85 بالمائة من رأسها بالاستسقاء، ويبلغ محيط رأسها 85 سنتمترا، في حين محيط الرأس للكبار العاديين يبلغ حولي 50 سنتمترا.

وقد واجهت الجراحة صعوبات استبدال الجمجمة بأكملها وإصلاح فروة الرأس واستخراج استسقاء الرأس، لذلك، فإنها عملية جراحية صعبة وعالية المخاطر، وهناك لا يوجد مثال في داخل وخارج الصين.

يُذكر ان الجمجمة الاصطناعية تم طباعتها من ثلاث قطع من مواد التيتانيوم، حيث ان الطباعة ثلاثية الأبعاد جعلت ثلاث قطع من الجمجمة الاصطناعية الالتحام بشكل مناسب، ما أسهم في إكمال الجراحة بدقة.

أخبار ذات صلة

newsletter