4.6 مليون دينار لتنفيذ مشارع مائية جديدة

الأردن
نشر: 2014-01-19 00:06 آخر تحديث: 2016-06-27 20:30
4.6 مليون دينار لتنفيذ مشارع مائية جديدة
4.6 مليون دينار لتنفيذ مشارع مائية جديدة

رؤيا  - بترا -  وقعت وزارة المياه والري عددا من الاتفاقيات، لتنفيذ مشاريع مائية جديدة بقيمة 4.600 ملايين دينار، بدعم من المنحة الخليجية للاردن.

واكد وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر في تصريح  السبت، ان هذه المشاريع تتعلق بتحسين شبكات المياه لرفع كفاءة التزويد، وتشغيل خدمات الصرف الصحي، لتتماشى مع الأسراع بانجاز مشاريع المنحة الخليجية.

وتشمل المشاريع مناطق سالية، والقرية البيضاء، والأغوار الشمالية، والمفرق، والبادية الشمالية، وتمديد خطوط مياه رئيسية و شبكات حديثة في مناطق جنوب عمان، كما تم احالة هذا المشروع بقيمة 890ر1 مليون دينار، ممول من المنحة الخليجية من خلال الصندوق السعودي للتنمية .

كما سيتم تنفيذ مشروع توريد وتمديد خطوط دكتايل في منطقة الاغوار الشمالية، من خزان الشونة القديم ولغاية بلدة المنشية بقيمة 600 الف دينار، وتنفيذ مشروع اعادة تأهيل شبكات المياه في محافظة اربد، بقيمة حوالي 970 الف دينار، وتأهيل شبكات المياه في مناطق محافظة المفرق بقيمة 969 الف دينار خلال مدة عام، ومشروع توريد وحفر وتمدي خطوط دكتايل في مناطق البادية الشمالية المرحلة الاولى بقيمة 959 الف دينار، ممولة من الصندوق الكويتي للتنمية .

وتأتي هذه المشاريع في سياق الخطة الاستراتجية الطارئة التي اطلقتها الوزارة في الصيف قبل الماضي، لتجاوز الظروف المائية وتحسين التزويد في خدمات المياه والصرف الصحي.

وقدر وزير المياه والري، الدعم العربي الخليجي للأردن، من خلال المنحة الخليجية المقدمة من دول؛ السعودية، والكويت، والامارات، والبحرين، ودولة قطر.

أخبار ذات صلة

newsletter