Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس اليمني: عدن ستكون مفتاح خلاص البلاد | رؤيا الإخباري

الرئيس اليمني: عدن ستكون مفتاح خلاص البلاد

عربي دولي
نشر: 2015-07-16 19:40 آخر تحديث: 2016-07-12 05:50
الرئيس اليمني: عدن ستكون مفتاح خلاص البلاد
الرئيس اليمني: عدن ستكون مفتاح خلاص البلاد

رؤيا - الاناضول - قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، إن عدن "ستكون مفتاح الخلاص للشعب اليمني وقضيته".

وأضاف "هادي" من مقر إقامته في الرياض، في خطاب متلفز ألقاه بمناسبة عيد الفطر المبارك، أنه "من عدن سنستعيد اليمن، وما تحقق فيها من انتصار إنما هو فاتحة انتصارات مجيدة ومتوالية، حتى يستعيد اليمنيون بلادهم رافعين الرؤوس والهامات ليبينوا أحلامهم التي قدموا من أجلها التضحيات الجسام".

وقال هادي "إن الحوثيين حولوا اليمن إلى سجن كبير"، و "قد مر هذا الشهر الكريم على اليمنيين عموماً في ظل ظروف قاسية، وتعقيدات بالغة بفعل ما ألحقه الانقلابيون المتمردون من مليشيات الحوثي وصالح من عقاب جماعي دونما مراعاة لحرمة الدماء"، مشيراً أن الحوثيين "استمروا في أعمالهم التدميرية من قتل لليمنيين، وهدم لمساكنهم ، ومحاصرة لمدنهم، واستهداف للمنشآت الحيوية، واقتياد الاحرار الشرفاء الى السجون والمعتقلات".

وتابع "يحل علينا العيد وقد فقدت اغلب البيوت والعوائل في الجنوب والشمال عزيزاً عليها من بين افرادها، بين شهيد أو جريح او مشرد او مخطوف، لدى مليشيات الامامة الغاشمة والطامحة بالعودة باليمن للوراء"، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي "استعانت بأدوات دولة العائلة التي سلمها لها صالح حقداً وانتقاماً من الشعب اليمني الذي ثار في وجوههم في مراحل عدة من تاريخ شعبنا اليمني المجيد، وغدراً وخيانة لما توافق عليه اليمنيون في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ثم مخرجات الحوار الوطني".

وأكد "هادي في خطابه أنه  "يبذل قصارى الجهد لتخفيف تلك المعاناة"، مضيفاً أنه "وجه الحكومة برفع وتيرة العمل لتلبية احتياجات الناس العاجلة في كافة المجالات الخدمية والإغاثية، بما من شأنه تخفيف تلك المعاناة والمأساة"، ..  "واننا نتابع ذلك باهتمام بالغ ،ونوليه اولية كبيرة".

وحيا "هادي" المقاومة والجيش الوطني في كل المحافظات، مضيفاً أنهم بانتصاراتهم في عدن "يعيدون للمؤسسة العسكرية والأمنية قيمتها، ويضعون نواة لمؤسسة عسكرية وأمنية وطنية، لا مؤسسة عائلية أو جهوية أو حزبية".

وقدم هادي الشكر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، على ما بذلوه  "لإنقاذ اليمن والحيلولة دون تحول اليمن إلى التجارب الفاشلة التي يتبناها الحوثيون وحلفاؤهم بالداخل والخارج".

أخبار ذات صلة

newsletter