صحة البلقاء تضع خطة عمل خلال عطلة العيد .. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-07-16 13:50 آخر تحديث: 2016-07-29 10:20
صحة البلقاء تضع خطة عمل خلال عطلة العيد .. تفاصيل
صحة البلقاء تضع خطة عمل خلال عطلة العيد .. تفاصيل

رؤيا - اسامه العدوان - كشف مديريه صحه البلقاء الدكتور خالد الحياري خطة عمل خلال عطلة عيد الفطر السعيد لاقسام الاسعاف والطوارئ وتوفير الادوية والكوادر المناوبة لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية في أنحاء المملكة كافة وبشكل جيد في كافه أنحاء المرافق الصحيه في محافظه البلقاء.

وأضاف الحياري لرؤيا ان خطة العمل تضمنت اجراءات وترتيبات فنية وادارية على مستوى الرعاية الصحية الاولية التي تقدم من خلال المراكز الصحية والرعاية الصحية الثانوية التي تقدمها المستشفيات .

واكد ان الخطة تركز بشكل رئيس على اقسام الاسعاف والطوارئ ورفع مستوى جاهزيتها واستعدادها لاستقبال المراجعين خاصة وانها تعمل على مدار 24 ساعة في مستشفيات المحافظة .

واشار الى تعميم على مديري المستشفيات لتعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ فيها باعداد إضافية من الكوادر وخاصة الأطباء على شفتات الدوام المسائية التي يزداد عدد مراجعيها مقارنة بالشفتات الاخرى.

واشار الى انه في الوقت الذي تعمل فيه اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات على استقبال المرضى كالمعتاد على مدار الساعة فقد تم الايعاز لمديري الصحة في المحافظات بفتح مراكز صحية مناوبة خلال ايام العطلة وتسمية هذه المراكز لتكون معروفة للمواطنين لمراجعتها عند الحاجة .

واوضح ان من شأن المراكز الصحية المناوبة التي يحددها مدراء الصحة استمرار تقديم الخدمة الصحية القريبة من سكن المواطنين وتخفيف العبء عن أقسام الاسعاف والطوارئ لتؤدي دورها بدقة وسرعة وعلى اكمل وجه.

واكد الحياري استمرارية الرقابة الصحية وتكثيفها على المحال كافة والتركيز على الباعة المتجولين لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة التي تكفل عدم تعرض المواطنين لاية امراض معديه .

أخبار ذات صلة

newsletter