وزير الطاقة : إجراءات لضمان سلامة النظام الكهربائي في المملكة

اقتصاد
نشر: 2014-01-19 00:02 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
وزير الطاقة : إجراءات لضمان سلامة النظام الكهربائي في المملكة
وزير الطاقة :  إجراءات لضمان سلامة النظام الكهربائي في المملكة

رؤيا - دعا وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد الى تطوير اليات التنسيق الداخلي بين العاملين في محطة القطرانة لتوليد الكهرباء وتفعيل الاتصال بين المحطة ومركز المراقبة والتحكم في شركة الكهرباء الوطنية لضمان سلامة النظام الكهربائي في المملكة.

وقال حامد خلال زيارته  السبت محطة توليد القطرانة للوقوف على اسباب حادثة انقطاع الكهرباء التي حدثت نتيجة توقف محطة توليد القطرانة بالكامل عن العمل وادت الى حدوث انقطاع كامل للكهرباء عن منطقة شمال المملكة ان على المسؤولين في المحطة اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث اي طارئ مشابه.

واكد خلال اجتماع عقده مع مدير المحطة وكبار المسؤولين فيها ضرورة العمل على رفع مستوى أليات الاتصال والتنسيق الداخلي بين كادر المحطة ،والعمل على تحديد المسؤوليات في الامور الطارئة بكل دقة وكذلك الاتفاق على اجراءات فعالة ومحددة للتعامل مع الحالات الطارئة.

واستهل زيارته للمحطة بعقد اجتماع مع المسؤولين فيها استمع خلاله حول تفاصيل الحادث وأسبابه واجراءات التعامل التي تم اتخاذها ساعة الحادث لمعالجة الخلل، والوقت الذي استغرقه مهندسو المحطة لإعادة تشغيلها بكامل استطاعتها.

وكان حامد شكل لجنة للتحقق من الاسباب التي ادت لحدوث الانقطاع والوقوف بشكل تفصيلي حول اسبابه ونتائجه والخروج بتوصيات لضمان عدم تكرار الانقطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter