الرئيس اليمني يشرف على عملية "السهم الذهبي" لتحرير عدن

عربي دولي
نشر: 2015-07-15 06:24 آخر تحديث: 2016-07-12 14:20
الرئيس اليمني يشرف على عملية "السهم الذهبي" لتحرير عدن
الرئيس اليمني يشرف على عملية "السهم الذهبي" لتحرير عدن

رؤيا الأناضول - قال الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، فجر اليوم الأربعاء، "إنه أشرف على عملية السهم الذهبي، لتحرير محافظة عدن جنوبي البلاد من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".

ونشر هادي في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورةً له مع تعليق يقول فيه "رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في غرفة العمليات المشتركة لقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وهو يشرف لحظةً بلحظه على عملية  ‫السهم الذهبي".

وتُظهر الصورة، الرئيس اليمني لابسًا الزي التقليدي اليمني، الذي يسمى شعبيًا (الثوب)، وهو يُجري اتصالًا مع قيادات في الميدان، حسب تعليق الصورة، ويجلس الرئيس اليمني في الصورة أمام شاشة حاسوب، وبجواره شخص آخر يلبس الزي السعودي التقليدي، ويجري بعض الأعمال على جهاز كمبيوتر آخر.

وصباح أمس الثلاثاء، بدأت المقاومة في محافظة "عدن"، بمشاركة وحدات عسكرية وآليات تابعة للجيش الموالي للشرعية، وتحت غطاء جوي من طيران التحالف، عملية أطلق عليها "السهم الذهبي"، بهدف تحرير عدن، وأسفرت العملية في يومها الأول عن تحرير مطار عدن الدولي، ومعسكر بدر، ومدينة "خور مكسر"، وحي "العريش"، وتستعد للتقدم نحو "المعلا" و"التواهي".

وأواخر مارس الماضي هاجم مسلحو الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، محافظة عدن، التي كان الرئيس اليمني وحكومته قد فروا إليها، ونشبت إثر ذلك مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، وانتقل الرئيس اليمني للرياض، التي قادت تحالفًا عربيًا ضد الحوثيين في اليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter