في ليلة القدر .. "مكة لايف" على تطبيق "سناب شات"

هنا وهناك
نشر: 2015-07-14 19:41 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
في ليلة القدر .. "مكة لايف" على تطبيق "سناب شات"
في ليلة القدر .. "مكة لايف" على تطبيق "سناب شات"

رؤيا - عبير أبو طوق - نجح المغرد السعودي الشاب أحمد الجبرين في جعل شركة "سناب شات" تلبي طلبه  ورغبته التي أعلن عنها عبر تغريدة في حسابه الشخصي عبر تويتر قبل يومين.
 
حيث طلب الجبرين من شركة "سناب شات" أن تضيف مكة المكرمة في ليلة القدر، حيث يجتمع أكثر من مليون شخص في العالمين العربي والاسلامي لاحياء هذه الليلة التي لها قدسيتها وخصوصيتها من الناحية الدينية والروحانية لدى المسلمين في شتى أنحاء العالم.
 
وفي التغريدة التي كتبها الجبرين خاطب الشركة بعد عمل "منشن" لهم على تويتر بحسابهم الرسمي، قائلا "فكرت ليه ما نتعاون ونسوي حملة نطلب من شركة سناب شات نشر مكة لايف Mecca Liveفي ليلة 27 من رمضان .. بكون تاثيرها عالي جدا بإذن الله".
 
وقد استجابت الشركة لتغريدة الجبرين التي حظيت بدعم واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا تويتر، حيث بدأ برنامج "سناب شات" عند الثالثة عصر يوم أمس بإتاحة فرصة للمستخدمين في نطاق مكة المكرمة بإضافة المقاطع والصور.
 
وتناولت المقاطع التي تم تسجيلها الطواف حول الكعبة والمسجد الحرام، وكذلك مقاطع حية للسعي بين الصفا والمروة.
 
وفور البدء بنشرالمقاطع الخاصة والمباشرة من مكة المكرمة، حتى انهالت التغريدات عبر تويتر لتمتدح هذا الانجاز السعودي، العربي والعالمي الذي بدأ بفكرة لكنه تحول الى حقيقة على أرض الواقع بفضل تغريدة الجبرين.
 
فارس التركي غرّد قائلا "شاهد مكة أمس عبر تطبيق سناب شات أكثر من 10 مليون شخص حول العالم، وتضاعف البحث عن كلمة Meccaحوالي 300% في محرك البحث جوجل".
 
الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة كتب "صوت الاسلام الجديد في ليلة القدر بمكة المكرمة".
 
بدوره كتب الفلسطيني رضوان الأخرس "ازددنا شوقاً فوق شوقنا لمكة والكعبة وطاف القلب في رحابها حبا عسى أن يكتب الله لنا زيارة قريبة يا مكة".
 
مريم العتيبي كتبت "قال بعض السلف: كلما دعتك نفسك للتقاعس عن عمل صالح حَدّثْ نفسك: لعلي بهذا العمل أدخل الجنة".
 
الدكتور زياد أبو زناده امتدح فكرة الجبرين قائلا "احمد الجبرين كان قائد حملة #mecca_liveوبتوفيق الله تحقق انجاز عامي للهاشتاق لِـ #Almdina_live @Snapchat  ونتمنى رعايته ودعمه".
 
أما عبد العزيز العمري فكتب "لا أذكر أني غبطت أحدًا كغبطتي هذا الموفق، أحمد الجبرين .. وأسأل الله أن يرشدنا وأبناءنا لمثل هذا البادرة لخدمة دينه".


يذكر أن سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat) هو تطبيق رسائل مصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد . عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعيين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات ايضًا.

أخبار ذات صلة

newsletter