أمين عمان يلتقي وفد طلاب جامعة بريدجبورت الأمريكية

محليات
نشر: 2015-07-14 11:33 آخر تحديث: 2016-08-04 05:50
أمين عمان يلتقي وفد طلاب جامعة بريدجبورت الأمريكية
أمين عمان يلتقي وفد طلاب جامعة بريدجبورت الأمريكية

رؤيا - علي الاعرج - التقى أمين عمان عقل بلتاجي في مكتبه صباح اليوم وفد طلابي من جامعة بريدجبورت الأمريكية تستضيفه جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بهدف التعرف على حضارة الأردن وثقافته وعلى مدينة عمان .
 
وعرض بلتاجي أمام الوفد أبرز ملامح النمو التي مرت بها مدينة عمان عبر التاريخ والحقب والعصور الزمنية ، وأبرز المحطات التاريخية للاردن منذ الثورة العربية الكبرى وتأسيس الإمارة والمملكة .
 
وقال أمين عمان أن مدينة عمان وصلت بكل جدارة اليوم الى قائمة المدن المرنة، وهي مدينة التراحم الإنساني التي يمتد تاريخها لأكثر من 12 ألف عام .
 
ورد خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد على أسئلة الطلاب حول استقبال اللاجئين، ووسائل النقل العام وتوجهات ومشاريع الامانة لتطوير المنظومة بشكل شمولي، واستخدام الطاقة المتجددة، ومشاركة الأطفال في اتخاذ القرارات في مدينة عمان .
 
وقال بلتاجي أن الأردن يتميز باحتضانة للاجئين من مختلف البلاد الشقيقة الذين لجأوا إليه بسبب الظروف التي تسود بلدانهم وتداعيات الحروب وانعدام الأمن والأمان، وأن الاردن قدم لهم كل مايستطيع برغم قلة الموارد والامكانات وصعوبة التحديات .
 
وأشار إلى وجود 45 مليون متر مربع من الشوارع المعبدة في مدينة عمان التي يقطنها حاليا 4 مليون نسمة، ويمر منها مليون ومئتي ألف سيارة .
 
ولفت إلى أن مدينة عمان توفر كافة أشكال المواصلات والنقل العام من حافلات عمومية والتكسي، بالإضافة إلى مشروع الباص السريع الذي يجري حالياً العمل بالحزمة الثانية منه في شارع الاميرة بسمة، مشيرا إلى وجود مجلس بلدي للأطفال يدعم عمل مجلس أمانة عمان في اتخاذ القرار ويجتمع في قاعة المجلس بشكل دوري .
 
وفيما يتعلق باستخدام الطاقة البديلة، بين المهندس مسعد أن الأمانة تبنت العديد من المبادرات التي تعنى بتوفير فاتورة الطاقة الكهربائية والاعتماد على الطاقة الشمسية، وتحويل النفايات إلى طاقة، وتخقيض كلفة إنارة الشوارع .
 
يشار إلى أن الوفد الطلابي يزور الأردن لمدة شهرين في دورة تعريفية وتعليمية بسياسة الأردن وحضارته والتعرف على ثقافته .

أخبار ذات صلة

newsletter