" الصناعة والتجارة" تناقش اسباب ارتفاع اسعار البطاطا وتؤكد استعدادها لتحديد سقوف لها

اقتصاد
نشر: 2015-07-14 10:46 آخر تحديث: 2016-07-31 08:10
" الصناعة والتجارة" تناقش اسباب ارتفاع اسعار البطاطا وتؤكد استعدادها لتحديد سقوف لها
" الصناعة والتجارة" تناقش اسباب ارتفاع اسعار البطاطا وتؤكد استعدادها لتحديد سقوف لها

رؤيا - أكد امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اهمية التزام كافة الجهات ذات العلاقة بالقواعد السليمة التي تنظم عمل السوق وعدم الاخلال فيه واحداث تشوهات سعرية تؤثر على المستهلكين او القيام بممارسات تخالف قانون المنافسة الذي يمنع عمليات الاحتكار او الاتفاقات المعلنة وغير المعلنة على رفع الاسعار وتحديدها والتحكم بكميات السلع وخاصة الغذائية منها الواردة الى السوق.

وقال الشمالي خلال ترؤسة وامين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة اجتماعا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم لمناقشة اسباب ارتفاع اسعار مادة البطاطا في السوق المحلي بحضور ممثلين عن الجهات المعنية من القطاع الزراعي وجمعية حماية المستهلك ان الوزارة بدأتبإجراء دراسة لواقع سوق البطاطا للتأكد من عدم وجود اي ممارسات مخلة بالسوق وتتعارض مع قانون المنافسة والوقوف على الاسباب الحقيقية لارتفاع اسعارها.

واضاف ان الوزارة ستجري الدارسة معمقة وبناء على معطيات عملية ورقمية مؤكدا انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية التي تضمن استقرار السوق وتخفيض اسعار البطاطا وفيحالبقيتالاسعارعلىارتفاع سيتم تحديدسقوف سعرية بعد عيد الفطر المبارك وامكانية فتح باب الاستيراد بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وطلب الشمالي من تجار مادة البطاطا العمل مباشرة على زيادة الكميات الموردة الى السوق وتخفيض اسعارها خاصة مع بدء عمليات الانتاج في بعض المناطق الشرقية " المفرق " .

وتطرق الى التعاون القائم ما بين " الصناعة والتجارة " وجمعية حماية المستهلك لخدمة المواطنين والمحافظة على توازنات السوق واجراء الدراسات اللازمة التي تستهدف تشخيص واقع السوق وتعزيز الجهود المبذولة لحماية المستهلك.

امين عام وزارة الزراعة أكد اهمية تعاون كافة الجهات المعنية سواءالحكومية او التجار والمزارعين وجمعية حماية المستهلك لخدمة المواطنين وضمان استقرار السوق وتوفر مختلف كميات المواد الغذائية الزراعية بأسعار مناسبة.

نقيب تجار ومصدري الخضار سعدي ابو حماد قال انه تم زيادة كميات البطاطا الموردة للسوق وان الاسعار عاودت الانخفاض وستطرأ عليها انخفاضات واضحة خلال الايام القليلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter