مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

معبر رفح الحدودي مغلق لليوم الـ " 26 " على التوالي

معبر رفح الحدودي مغلق لليوم الـ " 26 " على التوالي

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|
رؤيا - قالت وزارة الداخلية، في الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إن السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح البري، لليـوم الـ"26" على التـوالي.

وأوضحت هيئة المعابر، التابعة لوزارة الداخلية في تصريح نشر اليوم السبت، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، أن السلطات المصرية تغلق المعبر لليوم 26 على التوالي.

وأشارت إلى أن الجانب المصري لم يبلغهم نيّته فتح المعبر قريبا، دون إبداء أي أسباب حول استمرار غلقه.

ولفتت إلى أن الاستمرار في إغلاق المعبر يزيد من تفاقم وقسوة المعاناة، لآلاف الحالات الإنسانية من المرضى والطلاب، وأصحاب الإقامات وأرباب العمل في الخارج.

وأفادت أن نحو 9 آلاف مسجل للسفر من الحالات الإنسانية، ينتظرون فتح المعبر لإنهاء أزمتهم المتفاقمة يومًا بعد يوم.

وكانت هيئة المعابر قد أكدت في وقت سابق، أنها أغلقت باب التسجيل، أمام الراغبين بالسفر عبر معبر رفح، باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة، بسبب تزايد أعداد المسجلين.

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ إطاحة قادة الجيش، بمشاركة قوى شعبية وسياسية ودينية، بالرئيس المصري محمد مرسي، في يوليو/تموز الماضي.

وتتهم السلطات المصرية، حركة "حماس"، التي تدير غزة، بالتدخل في الشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ "عمليات إرهابية وتفجيرات" في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشكل مستمر.

وأصدرت محكمة "الأمور المستعجلة"، بالقاهرة، في 4 مارس/آذار الماضي، حكما قابلا للطعن، بوقف نشاط حركة "حماس"، داخل مصر، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ علي مقراتها داخل بمصر.