29 ألف شخص سافروا عبر حدود الكرامة خلال أسبوع

الأردن
نشر: 2014-04-26 08:17 آخر تحديث: 2016-08-06 15:10
29 ألف شخص سافروا عبر حدود الكرامة خلال أسبوع
29 ألف شخص سافروا عبر حدود الكرامة خلال أسبوع

رؤيا - قالت الشرطة الفلسطينية ان أكثر من " 29 "ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة  الواصل بين الضفة الغربية والأردن خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية صدر اليوم السبت فإن عدد المغادرين باتجاه الاردن بلغ (16745) شخصا ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين للضفه (12608)  .

وذكر البيان أن الشرطة الفلسطينية على  معبر الكرامة أوقفت (24) مطلوباً وممنوعا من السفر الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأرض الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها.

وأوضح البيان أن الجانب الإسرائيلي أعاد (19) شخصا خلال المدة ذاتها بذريعة الأسباب الامنية ، مشيرا الى ان الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الإعاقة بين جانبي المعبر، حيث يتم نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم بالمجان، كما أن الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لجميع المواطنين، وتم التنسيق لـ (18) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها .

وأشار البيان إلى أن المعبر خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، حيث يبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحا ويستمر حتى 11:00 مساء، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحا.

أخبار ذات صلة

newsletter