Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: اقرار خطتي "العلمي والأدبي" .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

التربية: اقرار خطتي "العلمي والأدبي" .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-07-13 18:36 آخر تحديث: 2016-08-05 12:50
التربية: اقرار خطتي "العلمي والأدبي" .. تفاصيل
التربية: اقرار خطتي "العلمي والأدبي" .. تفاصيل

رؤيا - بترا -  قرر مجلس التربية والتعليم في جلسته رقم 3/2015 الموافقة على الخطة الدراسية للمرحلة الثانوية للفرعين العلمي والادبي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2015-2016.

فقد قرر المجلس ان تكون مواد (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية)، بالإضافة لمواد الثقافات المشتركة (اللغة العربية واللغة الانجليزية والثقافة العامة والثقافة الاسلامية) جميعها مواد اجبارية لطلبة الفرع العلمي وتدخل في المعدل، فيما يتقدم الطالب الى امتحان الثانوية العامة في مادتي( علوم الارض والحاسوب) ويشترط نجاحه فيها إداريا دون ان تدخلا في المعدل وذلك ابتداء من العام الدراسي المقبل.

وفيما يتعلق بالفرع الادبي، فقد قرر المجلس ان تكون مواد (اللغة العربية/ تخصص والرياضيات) والثقافات المشتركة (اللغة العربية واللغة الانجليزية والثقافة العامة والثقافة الاسلامية) جميعها مواد اجبارية وتدخل في المعدل، فيما يختار الطالب مادتين من المواد الاختيارية (التاريخ والجغرافيا والعلوم الاسلامية واللغة الفرنسية) وتدخلان في المعدل، فيما اشترط القرار ان يتقدم الطالب لامتحان الثانوية العامة في مادة الحاسوب على ان ينجح فيها وزاريا دون ان تدخل في المعدل اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

كما قرر المجلس اعتماد مادتي التاريخ والجغرافيا كمادتين اجباريتين لطلبة الاول الثانوي/الفرع الادبي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2015-2016.

كما قرر المجلس الموافقة على اضافة حصة واحدة لمادة الثقافة المالية للصف السابع ابتداء من العام الدراسي المقبل 2015-2016، ومن ثم اضافة حصة واحدة لكل صف من الصفوف التي تلي الصف السابع حتى الصف العاشر الاساسي للمادة نفسها تباعا.

وقد عممت الوزارة هذه القرارات على مديريات التربية والتعليم في محافظات والوية المملكة ومديرية التربية والتعليم للثقافة العسكرية ومديرية التربية والتعليم لوكالة الغوث الدولية ليصار إلى تعميمها على مدارسها.

أخبار ذات صلة

newsletter