Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تستعيد السيطرة على 3 مناطق "حيوية" بالأنبار | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تستعيد السيطرة على 3 مناطق "حيوية" بالأنبار

عربي دولي
نشر: 2015-07-13 18:29 آخر تحديث: 2016-07-30 15:10
القوات العراقية تستعيد السيطرة على 3 مناطق "حيوية" بالأنبار
القوات العراقية تستعيد السيطرة على 3 مناطق "حيوية" بالأنبار

رؤيا - الاناضول - قالت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الاثنين، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على 3 مناطق حيوية من قبضة "داعش" بمحافظة الأنبار غربي البلاد، فيما لفتت المصادر إلى مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم خلال عملية استعادة تلك المناطق.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح إبراهيم الفهداوي، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بالأنبار، أن "القوات الأمنية العراقية وبمساندة الحشد الشعبي (مليشيات تابعة للحكومة) تمكنت من استعادة السيطرة على منطقتي البوشجل والشحية الحيويتين والواقعتين بين ناحية الصقلاوية (شمال الفلوجة) وجزيرة الخالدية (شرق الرمادي مركز المحافظة)".

وأضاف الفهداوي، ان "القوات الأمنية والحشد الشعبي استطاعوا قتل 30 عنصرا من داعش وإصابة عشرات آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المركبات التابعة لهم".

من جانب آخر، قال العقيد يحيى المحمدي الضابط في شرطة الأنبار، في تصريح لـ"الاناضول"، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي استطاعوا تحرير منطقة السجر الاستراتيجية المهمة والحيوية، الواقعة شمال مدينة الفلوجة، من قبضة داعش، بعد انطلاق عملية عسكرية واسعة صاحبها قصف عنيف للقوات الأمنية العراقية على مواقع التنظيم في المنطقة، ما أدى الى مقتل وإصابة العشرات من عناصر داعش".

وأوضح المحمدي، أن "القوات الأمنية فرضت سيطرتها الكاملة على منطقة السجر الحيوية المحاذية للطريق السريع الدولي الرابط بين مدينة الرمادي وبغداد".

في سياق متصل، قال اللواء على إبراهيم دبعون قائد عمليات "الجزيرة والبادية" بالوكالة، إحدى تشكيلات الجيش العراقي، إن "طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وبالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية، قصف مقراً لتنظيم داعشفي منطقة البوحيات شرق قضاء حديثة(160كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 29 عنصراً من التنظيم وإصابة خمسة آخرين بجروح بليغة".

وأضاف دبعون في تصريحه لـ"الاناضول"، أن طيران التحالف قصف أيضاً مركبتين تابعتين لداعش في ناحية البغدادي في الأنبار ما أدى لمقتل من كان فيهما، دون أن يورد تقديراً لعدد القتلى.

ولم يتسنّ لمراسل "الأناضول"، التأكد من صحة المعلومات والأرقام الواردة على لسان المصادر من مصادر مستقلة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، صباح اليوم الاثنين، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة الأنبار، من سيطرة "داعش"، بعد نحو شهرين على إرسال تعزيزات من الجيش، والحشد الشعبي إلى المحافظة، بحسب المتحدث باسم الوزارة العميد يحيى رسول في تصريح سابق للأناضول.

أخبار ذات صلة

newsletter