العراق يعلن استلام مقاتلات "F-16" من الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2015-07-13 14:36 آخر تحديث: 2016-07-22 03:50
العراق يعلن استلام مقاتلات "F-16" من الولايات المتحدة
العراق يعلن استلام مقاتلات "F-16" من الولايات المتحدة

رؤيا - الاناضول - قال مكتب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم الاثنين، إن طائرات "F-16" الأمريكية المقاتلة التي تعاقدت بغداد على شرائها من الولايات المتحدة الأمريكية، دخلت الأراضي العراقية.

ونقل التلفزيون الرسمي العراقي، في خبر عاجل عن مكتب القائد العام، إن المقاتلات التابعة للقوة الجوية دخلت فعلاً الأراضي العراقية.

من جهتها قالت خلية الإعلام الحربي (حكومية) في بيان مقتضب، إن الطائرات وصلت إلى القاعدة المخصصة لها، لكنها لم تذكر اسم القاعدة أو عدد المقاتلات.

وكانت القوة الجوية العراقية أعلنت السبت الماضي، قرب وصول أربع طائرات "F-16"، من أصل 36 اشتراها العراق، من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي، في وقت سابق "استعداد قاعدة بلد (بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد) لاستقبال الطائرات، التي سيكون لها تأثير كبير في سير المعركة ضد الإرهاب".

ويتدرب أكثر من 40 طيارا عراقيا، منذ 2012 على طائرة "F-16"، في ولاية أريزونا، مع مدرسة القوات الجوية الأميركية الدولية "F-16"، والحرس الوطني الجوي في اريزونا.

تجدر الإشارة أن العراق تعاقد مع الولايات المتحدة عام 2011، لشراء 36 طائرة من هذا الطراز، وتم تسليم سبع فقط منها إلى قاعدة توكسون في أريزونا، من شركة لوكهيد مارتن في فورت وورث، في تكساس.

أخبار ذات صلة

newsletter