معسكران داخلي وخارجي لمنتخب الشباب تأهبا للتصفيات الاسيوية

رياضة نشر: 2015-07-13 13:54 آخر تحديث: 2016-07-31 21:00
معسكران داخلي وخارجي لمنتخب الشباب تأهبا للتصفيات الاسيوية
معسكران داخلي وخارجي لمنتخب الشباب تأهبا للتصفيات الاسيوية
المصدر المصدر

رؤيا - يدخل منتخب الشباب لكرة القدم تحت 20 عاما في معسكر داخلي خلال الفترة من 21-28 الجاري ضمن استعداداته للمشاركة في التصفيات الاسيوية التي ستقام في ايران تشرين اول المقبل والمؤهله لنهائيات كاس اسيا والتي ستقام في البحرين العام المقبل 2016 حيث سيعلب الاردن في المجموعة الخامسة التي تضم الى جانبه منتخبات إيران (التي سوف تستضيف مباريات المجموعة )، الكويت، ونيبال.

تأكد ذلك عقب الجلسة التي جرت امس الاثنين في مقر الاتحاد بين الامين العام السيد فادي زريقات والمدير الفني للمنتخب اسلام ذيابات بحضور مدير الدائرة الفنية احمد قطيشات.

وحسب المدير الفني اسلام ذيابات الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد ياتي المعسكر بعد الملاحظات التي دونها الجهاز الفني خلال الفترة الماضية بعد التدريبات اليومية والمباريات التي خاضها المنتخب لتصويب بعض الاخطاء وتأكيد مراكز بعض اللاعبين، الى جانب تدريبات على الخطط الدفاعية والهجومية قبل مواجهة منتخب سلطنة عمان يومي 21و23 آب المقبل، ومن ثم نظيره اللبناني في عمان يوم 10 ايلول، ومن ثم امام الامارات يومي 18و20 ايلول.

كما قرر الاتحاد اقامة معسكر خارجي للمنتخب في الامارات عقب مباراتيه امام نظيره الاماراتي يمتد لمدة اسبوع قبل السفر الى ايران يوم 28 ايلول وذلك من اجل ابقاء اللاعبين في اجواء المنافسات قبل المغادرة من هناك الى ايران .

واكد ذيابات على اهمية المعسكرات والتي تهدف الى ابقاء كافة اللاعبين تحت منظار الجهاز الفني والاداري، كما تنمي روح المحبة والمودة والانسجام بين الجهاز الفني واللاعبين، الى جانب ادخال اللاعبين في اجواء المنافسات ، والاهم تجيهز اللاعبين فنيا وبدنيا قبل انطلاقات التصفيات.

وكان ذيابات قد ذكر ان ملامح التشكيلة الاساسية للمنتخب اتضحت لدى الجهاز الفني عقب التدريبات والمباريات التي خاضها المنتخب حتى الان.

وسيواجه المنتخب يوم غد الثلاثاء فريق الفيصلي عند الساعة 11.30 مساء على ملعب البولو، في حين سيواجه المنتخب فريق الحرس الملكي الخميس المقبل، فيما سيقابل كل من الوحدات، الاهلي والصريح بعد عطلة عيد الفطر.

وكان الجهاز الفني اختار 27 لاعبا لصفوف المنتخب وهم: صهيب ذيابات، مصطفى الزمر، رأفت الربيع وسائد الخزاعلة (الرمثا)، نور الروابدة (الجزيرة)، عدي محمد (الطرة)، أحمد المحارمة (سحاب)، سعد الروسان، أحمد العزام (الأهلي)، ابراهيم الكسواني، حربي أحمد، أحمد ثائر، يزن حماد، سالم غانم، أنس العوضات، أحمد طنوس (الوحدات)، عبدالله ابو زمع، موسى التعمري، محمد عصام، حجازي حجازي، ورد هلال (شباب الأردن)، سامي قرادة، جابر شديفات، ايهاب الخوالدة (الفيصلي)، محمود الكواملة (الجليل)، عبد الرحمن بدوان (البقعة)، عبد الغني محمد (الصريح).

ويساعد ذيابات في تدريب المنتخب كل من المدرب العام أنس صبره ومدرب الحراس أحمد أبو ناصوح ومساعد المدرب والمدير الإداري مؤيد سليم، المعالج محمد جروان المعالج، وزيد العرامي مسؤول اللوازم يذكر ان قرعة التصفيات وضعت المنتخب ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إيران والكويت ونيبال؛ حيث ستكون مباراة الافتتاح أمام الكويت يوم 2 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ثم يلتقي إيران يوم 4، ويختتم مشواره بالتصفيات الآسيوية بلقاء نيبال في 6 من الشهر ذاته.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية المقررة في البحرين العام 2016، الى جانب أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر

أخبار ذات صلة