تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

محليات
نشر: 2015-07-13 12:30 آخر تحديث: 2016-07-08 19:20
تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

رؤيا - علي الاعرج - عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الأحد الواقع في 25 رمضان 1436هـ  الموافق 12 / 7 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الملف الوطني :

1- مهرجان جرش :

في الوقت الذي تمنع فيه مهرجانات الحركة الإسلامية والليالي الإيمانية الرمضانية، التي تذكر أبناء الشعب الأردني بقيمهم الحضارية والإسلامية، تفتح فيه الأبواب مشرعة أمام المهرجانات الماجنة، وعلى رأسها مهرجان جرش، الذي يدعو إلى الفجور والفحشاء والسكر والاختلاط .

وان الحزب يستنكر الاستمرار في الدعوة إلى هذا المهرجان في ضوء الظروف المحلية والعربية والدولية الملتهبة. ويستنكر الاستمرار في هذه السياسة التي تتنافى مع قيم المجتمع الأردني .

           

2- سجن الموقر2 :

لقد تابع الحزب باهتمام بالغ ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية من إضراب عن الطعام لعدد من الموقوفين في سجن الموقر2، احتجاجاً على وضعهم في زنازين انفرادية .

ويطالب الحزب مراكز حقوق الإنسان بالوقوف على هذا الأمر، ومتابعته مع الجهات المعنية لاسيما وأن سجن الموقر مخصص للمعاقبين من السجون الأخرى، ومخالف للمعايير والقوانين الدولية، ولا يجوز وضع الموقوفين في هذا السجن دون محاكمات، لما لذلك من تعسف ومخالفة للدستور الأردني، وحقوق الإنسان وفق المصادر القانونية .

 

ثانياً : الملف الفلسطيني :

تقرير العدوان على قطاع غزة : اطلع الحزب على تقرير لجنة تقصي الحقائق حول العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، والذي أثبت ارتكاب الكيان الصهيوني جرائم حرب بحق المدنيين والممتلكات .

ويدعو الحزب إلى محاكمة قادة الاحتلال على تلك الجرائم، وتحويلهم إلى محاكم الجنايات الدولية .

 

 

عمان في : 26 رمضان 1436هـ                                          حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 13/7/2015 

 

أخبار ذات صلة