الأمانة تدعو المواطنين الى عدم شراء مستلزمات العيد من البسطات والارصفة

محليات
نشر: 2015-07-13 11:56 آخر تحديث: 2016-07-11 19:30
الأمانة تدعو المواطنين الى عدم شراء مستلزمات العيد من البسطات والارصفة
الأمانة تدعو المواطنين الى عدم شراء مستلزمات العيد من البسطات والارصفة

رؤيا - علي الاعرج  - كثفت فرق الرقابة الصحية التابعة لأمانة عمان من جولاتها التفتيشية الميدانية مع بداية الاسبوع الأخير من شهر رمضان، وفق مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات.


وبينت ان تكثيف الجولات وتعزيزها وبالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى نظرا لقرب حلول عيد الفطر، حيث تنتشر بيع العصائر والتمور والحلويات مجهولة المصادر وعرضها على البسطات تحت اشعة الشمس المباشرة.


واضافت المهيرات انه يتم التركيز في الجولات على المخابز ومحال الحلويات واماكن تصنيع الشكولاته والتوفه والعصائر ومركزاتها والسكاكر بكافة انواعها إضافة لمراقبة المستودعات الغذائية والتأكد من طريقة تخزينها وتوزيعها بطريقة سليمة، مؤكدة أنه لن يتم التهاون مع اي مخالفة يتم ضبطها.


ونبهت الى دور الموطن بالتاكد من صحة وسلامة المادة قبل شراؤه مع ضرورة الابلاغ الفوري عن أي مخالفات لدى دائرة الرقابة الصحية من خلال الاتصال على (4918791 ) او على ارقام طوارىء الأمانة ( 5359970 ، 5359971 ).


وتهيب امانة عمان المواطنين بضرورة عدم  شراء التمور والشيكولاته والحلويات المعروضة على البسطات تحت أشعة الشمس؛ وذلك لعدم صلاحية هذه المواد لتأكسد المواد الدهنية فيها مما يسبب فسادها وعدم صلاحيتها للأستهلاك البشري.


الى ذلك اشارت الدكتورة المهيرات الى ان عدد العينات التي تم فحصها خلال شهر رمضان 437 عينة تم فحصها كيماويا وشملت عينات ( مياه، عصائر، مكسرات، غريبة، أجبان ..) حيث أظهرت النتائج عدم مطابقة وصلاحية 5% منها، وفحص 255 عينه جرثوميا رسب منها 12% بسبب التلوث الجرثومي او لعدم مطابقة للمواصفات.
 
وتعتبر هذه النتائج مؤشر حول المواد الغذائية المتداولة في الاسواق والمحلات التجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter