Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر : إحالة 20 مدنيًا للقضاء العسكري بينهم 3 فتيات | رؤيا الإخباري

مصر : إحالة 20 مدنيًا للقضاء العسكري بينهم 3 فتيات

عربي دولي
نشر: 2015-07-13 10:50 آخر تحديث: 2016-08-07 13:00
مصر : إحالة 20 مدنيًا للقضاء العسكري بينهم 3 فتيات
مصر : إحالة 20 مدنيًا للقضاء العسكري بينهم 3 فتيات

رؤيا - الأناضول - أحالت النيابة العامة في مصر، اليوم الإثنين، 20 من معارضي السلطات الحالية، إلى القضاء العسكري، بينهم ثلاثة فتيات، بتهمة الانتماء لجماعة "إرهابية"، وارتكاب أعمال عنف، حسب مصدر قضائي.
وقرر المحامي العام لنيابات بني سويف (وسط) المستشار تامر الخطيب، إحالة ثلاثة فتيات (طالبات بجامعة بني سويف)، و17 آخرين إلى القضاء العسكري، بتهم الانضمام لجماعة من شأنها تعطيل الدستور (الإخوان المسلمون)، والقيام بأعمال تخريبية، تستهدف المنشآت حكومية من بينها نادي قضاة بني سويف، فيما لم يتم بعد تحديد موعد بدء المحاكمة.
وأُلقِيَ القبض على الفتيات مطلع كانون ثاني الماضي، وتم تجديد حبسهن الاحتياطي عدة مرات، وترحيلهن إلى سجن المنيا، قبل صدور قرار بإحالتهن للنيابة العسكرية.
وبهذا يرتفع عدد المدنيين المحالين بمحافظة بني سويف للقضاء العسكري إلى 494 شخصًا، عقب قراري إحالة آخرين الأول لـ 258 شخصًا بمركزي بني سويف، وناصر (شمال المحافظة) في 24 آيار الماضي، والثاني بإحالة 216 شخصًا بمدن الواسطى، وسمسطا، وإهناسيا، في 4 حزيران الماضي.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر قانونًا نهاية تشرين أول الماضي، اعتبر خلاله المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter