أجواء حارة خلال الايام الاخيرة من رمضان وخلال عيد الفطر السعيد

طقس نشر: 2015-07-13 07:29 آخر تحديث: 2016-07-28 21:50
أجواء حارة خلال الايام الاخيرة من رمضان وخلال عيد الفطر السعيد
أجواء حارة خلال الايام الاخيرة من رمضان وخلال عيد الفطر السعيد
المصدر المصدر

رؤيا  - طقس العرب - تشير بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية المشغلة لدى موقع طقس العرب الى إرتفاع درجات الحرارة اعتبارا من الثلاثاء يسبقها تأثر المملكة بالاجواء الصيفية  الإعتيادية خلال يومي الاحد والاثنين.

اعتبارا من يوم الثلاثاء تزداد  فرصة تاثر المملكة باجواء حارة ، حيث تكون درجات الحرارة المتوقعة أعلى من معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة و يصاحب هذه الاجواء ظهور لبعض السحب على ارتفاعات متوسطة، وتكون درجات الحرارة في منتصف الثلاثينيات في العاصمة عمان والمناطق المحيطة و تكون في اواخر الثلاثينات واوائل الاربعينات في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

ويعود سبب توقع ارتفاع الحرارة الى تأثر المملكة بمنخفض الهند الموسمي القادم من الشرق و المصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة تعمل على جعل الاجواء اكثر حرارة وأكثر جفافا.

ويتوقع ان يطرأ نشاط كبير على الرياح عصرا ومساءا تثير كميات كبيرة من الغبار في المناطق الصحراوية وخاصة الواقعة شرق المملكة.

 

ويتوقع ان تستمر هذه الاجواء الحارة والجافة حتى فترة عيد الفطر السعيد ، وتعتبر درجات الحرارة المتوقعة للايام القادمة هي الاعلى منذ بداية فصل الصيف.

أخبار ذات صلة