Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور: اداء النواب مميز | رؤيا الإخباري

النسور: اداء النواب مميز

الأردن
نشر: 2014-01-18 23:31 آخر تحديث: 2016-07-29 09:20
النسور: اداء النواب مميز
النسور: اداء النواب مميز

رؤيا - بترا - التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم السبت رؤساء تحرير الصحف المحلية ومجموعة من الكتاب فيها ومدراء الاعلام الرسمي وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني.

واستعرض رئيس الوزراء جملة من القضايا على الصعيد المحلي وموقف الاردن من تطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وشدد رئيس الوزراء على ان هيبة الدولة هي العنوان الابرز في جملة القضايا الوطنية ،مؤكدا ان الحكومة ماضية في انفاذ القانون على الجميع دون تردد.

واكد النسور ضرورة التصدي لكافة اشكال التطاول على الدولة ووضع هذا الامر فوق كل الاعتبارات كونه يتعلق بالتنمية والسلام الاجتماعي.

كما اكد ان هيبة الدولة وسيادة القانون مصلحة يتفق عليها الجميع منبها ان فقدان هيبة الدولة ليس في مصلحة احد.

وبشان الموازنة والاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة قال رئيس الوزراء ان موازنة العام الحالي التي اقرها مجلس النواب مؤخرا مبنية على حسن التخطيط والتقدير للنفقات ودون المبالغة في الايرادات.

واكد رئيس الوزراء بهذا الصدد ان اداء مجلس النواب الحالي كان ملفتا خلال الفترة الماضية من حيث الاداء الرقابي والتشريعي.

وبشان التحديات التي تواجه الاردن في مجال الطاقة لفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة تدرس خيار الطاقة النووية لتوليد الكهرباء، مشيرا الى ان مناهضة المشروع النووي يجب ان تكون بناء على دراسات وليس بناء على انطباعات.

وفي مجال الاصلاحات السياسية والحريات اكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستعيد النظر بقانون الاحزاب الحالي وستتقدم بمشروع قانون جديد من شانه تطوير الحياة الحزبية ،كما تعهدت امام البرلمان وانصياعا لتوجيهات جلالة الملك.

كما اعلن ان الحكومة ستعمل على ايجاد قانون انتخاب جديد يراعي كافة الجهود المبذولة سابقا وبما يسهم في احداث نقلة ايجابية وذات مصداقية على القانون.

واشار الى ان الحكومة ستحيل الى مجلس النواب قريبا مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بعد ان تصل الحكومة الى موقف نهائي من مواد مشروع القانون.

وبشان المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية اميركية اكد رئيس الوزراء ان الاردن له مصالح يجب مراعاتها ومنها بشكل خاص موضوع اللاجئين".

واكد ان موضوع التجنيس غير وارد على الاطلاق لافتا الى انه لا يوجد ربط بين مفاوضات السلام الجارية حاليا وبين موضوع التجنيس.

وقال ما نعمل عليه حاليا هو خدمات لأبناء الاردنيات مثل التعليم والصحة بناء على مقترحات قدمها عدد من نواب الامة .

أخبار ذات صلة

newsletter