Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
" الإحتلال"يناقش اليوم فرض الإعدام على الأسرى الفلسطينيين | رؤيا الإخباري

" الإحتلال"يناقش اليوم فرض الإعدام على الأسرى الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2015-07-12 10:55 آخر تحديث: 2016-07-30 09:10
" الإحتلال"يناقش اليوم فرض الإعدام على الأسرى الفلسطينيين
" الإحتلال"يناقش اليوم فرض الإعدام على الأسرى الفلسطينيين

رؤيا - الأناضول - تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع،  الأحد، مشروع قانون يهدف لفرض عقوبة الإعدام على فلسطينيين شاركوا في قتل إسرائيليين.


وقد بادر إلى طرح مشروع القانون حزب إسرائيل بيتنا اليميني المعارض، برئاسة وزير الخارجية الإسرائيلي السابق "افيغدور_ليبرمان".


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن الوزيرين من حزب الليكود اليميني الحاكم "أوفير اوكينس"، و"داني دانون"، تأييدهما لمشروع القانون.


ولفتت الإذاعة إلى "أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين يعارض مشروع القانون وأنه أبلغ وزيرة العدل من حزب البيت اليهودي اليميني اياليت شاكيد بموقفه المعارض".


وحال موافقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع على مشروع القانون فإنه يرفع إلى الكنيست (البرلمان)، الإسرائيلي للتصويت عليه قبل أن يصبح قانونًا ناجزًا.


وتصدر محاكم إسرائيل  أحكامًا بالسجن مدى الحياة على الفلسطينيين المتهمين بقتل إسرائيليين.
وكان ليبرمان أعلن سابقًا أن حزبه بادر إلى مشروع القانون هذا لتفادي الإفراج عن فلسطينيين متهمين بقتل إسرائيليين في صفقة تبادل أسرى محتملة.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن اللجنة ستناقش أيضًا مشروع قانون ينص على أن" إسرائيل هي الدولة القومية للشعب اليهودي بالإضافة إلى كونها ديمقراطية تستند إلى مبادئ الحرية والعدالة والسلام وفق رؤيا أنبياء إسرائيل".

وأشارت إلى أن النائب في حزب الليكود اليميني الحاكم "بني بيغن"، بادر إلى طرح مشروع القانون هذا الذي ينص على أن "إسرائيل تمنح جميع مواطنيها حقوقا متساوية".

أخبار ذات صلة

newsletter