بلتاجي : نزرع الشجر ونعوض الي انكسر

هنا وهناك
نشر: 2014-01-18 23:27 آخر تحديث: 2016-07-24 08:50
بلتاجي : نزرع الشجر ونعوض الي انكسر
بلتاجي : نزرع الشجر ونعوض الي انكسر

أطلق أمين عمان عقل بلتاجي السبت حملة لزراعة الأشجار تحت شعار "نزرع الشجر ونعوض الي انكسر" في كل من متنزه غمدان، وحديقة محمود القضاة في منطقة النصر، وحديقة البيئة في منطقة الجبيهة.

وقال بلتاجي أن هذه الحملة تهدف الى تعويض الأشجار التي تضررت خلال العاصفة الثلجية مؤخرا وفي إطار خطة الأمانة لتخضير عمان وزيادة مساحة الرقعة الخضراء وتجميل المدينة.

وثمن بلتاجي خلال الحملة جهود المشاركين من الهيئات التطوعية و دورهم في تعزيز جهود كوادر أمانة عمان في حملة الزراعة التي تأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد المولد النبوي الشريف ويوم الشجرة وقرب حلول عيد ميلاد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه . وكشف أن الامانة ستواصل بالتزامن مع إطلاق الحملة زراعة الجزر الوسطية للشوارع بالأشجار لتعويض النقص فيها بعد تضرر العديد منها نتيجة المنخفض الجوي وما صاحبه من تساقط للثلوج مؤخراً.

ووجه بلتاجي المعنيين في الأمانة للتنسيق والتعاون مع الجمعيات المهتمة في الشأن البيئي تمهيداً لإشهار حملة تهدف لزراعة مليون شجرة في كافة مناطق العاصمة.

وستقوم الأمانة حتى نهاية شهر أيار بزراعة حوالي نصف مليون شجرة من الأشجار والشجيرات والحوليات في الحدائق والمتنزهات ومواقع مختلفة من العاصمة . وشارك في الحملة التي تم خلالها زراعة 5215 شتلة في كل من متنزه غمدان، وحديقة محمود القضاة، وحديقة البيئة التابعة لجمعية البيئة الاردنية، عدد من النواب ورؤساء اللجان المحلية وكبار المسؤولين في الأمانة ومتطوعون من بنك الاتحاد، وهيئة شباب كلنا الاردن، ومبادرة اهل البلد، والمجتمع المحلي في كل منطقة، ومتطوعين من قنوات التواصل الاجتماعي، وشركة كوكا كولا، والمستشفى التخصصي، والدكتور عماد الدباس. وكانت أمانة عمان قامت الأسبوع الماضي وضمن نفس الحملة بأعمال زراعة في كل من (شارع زهران، وشارع القدس، وحديقة باب الواد، وساحة النوافير، ومدخل مطار ماركا، وفي دوار الحويان)

أخبار ذات صلة

newsletter