الحياري: الطاقة والمعادن تتصدي بحزم للاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية

اقتصاد
نشر: 2015-07-11 09:59 آخر تحديث: 2016-07-10 13:20
الحياري: الطاقة والمعادن تتصدي بحزم للاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية
الحياري: الطاقة والمعادن تتصدي بحزم للاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية

رؤيا - قال الرئيس التنفيذي - رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية تتصدى بحزم لقضايا استجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة او الاعتداء على الشبكات الكهربائية والكوادر الفنية في مختلف مناطق المملكة.


 واضاف في تصريح صحافي اليوم السبت في ختام حملة وزعت خلالها الهيئة 100 الف بروشور توعوي تحارب الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، ان الهيئة تعمل على الزام شركات توزيع الكهرباء بتحويل اي شخص يتم ضبطه الى المحاكم المختصة لينال العقاب المنصوص عليه في قانون الكهرباء وان كوادر الهيئة وشركات توزيع الكهرباء تعمل على مدار الساعة لتحقيق هذه الغاية.


  واضاف ان الحملة استمرت اربعة ايام وشارك فيها 70 موظفا استهدفت الجامعات الاردنية والوزارات والمؤسسات الحكومية في مختلف المحافظات بالاضافة الى منطقتي وسط وغرب العاصمة عمان ووسط مدينتي اربد والزرقاء.


 واشار المهندس الحياري الى ان الهيئة وجهت الدعوة للمواطنين من خلال البروشورات للحفاظ على استمرارية التزود بالطاقة الكهربائية والتبليغ عن اي عبث بالتيار الكهربائي للحد من الاستجرار غير المشروع الذي يعرض المخالفين للمساءلة القانونية التي تؤدي الى الحبس وفرض الغرامات المالية.


 وعرض المهندس الحياري الرسالة التي تضمنتها البروشورات وقال انها اشتملت على النصوص القانونية للعقوبات والغرامات النافذة.


وفي مجال التوعية والترشيد قال المهندس الحياري ان الحملة قدمت للفئات المستهدفة نصائح توعوية بهدف تعريف المشتركين باهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والوفر المتوقع على الفاتورة الكهربائية عند اتباع الاجراءات السليمه بالترشيد والحث على استخدام اللمبات الموفرة للطاقة واستخدام السخانات الشمسية وانظمة الطاقة المتجددة والتعامل السليم مع الثلاجات الكهربائية والغسالات والمكيفات.


 واضاف ان الهيئة اتفقت مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على بث مجموعة من رسائل التوعية عبر شبكة الحكومة الإلكترونية لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتوعية الموظفين بموضوع الحملة.


 واكد المهندس الحياري اهمية الحملة في التوعية والتثقيف بالتوازي مع استمرارها في تكثيف عمل فرق الضابطة العدلية لمواجهة حالات الاعتداء على الشبكات والاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي.


 وقال إن الهيئة وفي اطار الدور المناط بها ستستمر بتكثيف عملها للتصدي لقضايا الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية والحفاظ على سلامة وديمومة التيار الكهربائي وستعمل بالتوازي على توسيع حملاتها التوعوية بهذا الخصوص بجميع الاشكال المتاحة وفي مختلف محافظات المملكة.

أخبار ذات صلة