الإمارات: تحذير من ارتفاع الحرارة الشديد والأتربة المثارة .. تفاصيل

طقس نشر: 2015-07-10 22:10 آخر تحديث: 2016-07-25 04:40
الإمارات: تحذير من ارتفاع الحرارة الشديد والأتربة المثارة .. تفاصيل
الإمارات: تحذير من ارتفاع الحرارة الشديد والأتربة المثارة .. تفاصيل
المصدر المصدر

رؤيا- طقس العرب - تُشير بيانات نماذج التنبؤات العددية إلى ازدياد تأثُر الإمارات اعتباراً يومي الأحد والإثنين بكُتلة هوائية شديدة الحرارة،حيثُ ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بشكل حادّ وكبير.

 

ومن المُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العُظمى يومي الأحد والإثنين لتتجاوز حاجز الـ45-46 مئوية في أغلب مناطق البلاد،وتقترب يوم الإثنين من حاجز 50 درجة مئوية في بعض المناطق ومن ضمنها العاصمة أبوظبي.

 

وتترافق الأجواء الحارّة مع هبوب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السُرعة ما سيعمل على إثارة الغُبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية مساء الأحد ويومي الإثنين والثلاثاء.

 

كما يُتوقع نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الإثنين،حيثُ تتكاثر السُحُب الرعدية على الجبال شرقاً وعلى أجزاء من المناطق الوسطى والداخلية ورُبما بعض المناطق الساحلية المُطلّة على الخليج العربي مثل دبي والشارقة،وتتهيأ الفُرصة لهُطول زخات رعدية من المطر،تترافق مع هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة.

 

ويُحذّر بالتالي من خطر التعرُض المُباشر والطويل لأشعة الشمس يومي الأحد والإثنين،بسبب ارتفاع الحرارة الشديد،واقتراب الحرارة من حاجز 50 مئوية في بعض المناطق.

 

كما يُحذّر من خطر تدنّي مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة في أجزاء واسعة من البلاد،ويُحذّر من خطر حُدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز النتفسي والعيون بسبب التعرض للأجواء المُغبرّة.

أخبار ذات صلة