الأردن يحصد 4 جوائز بمسابقة للتطبيقات الجوالة

محليات
نشر: 2015-07-10 21:29 آخر تحديث: 2016-07-29 08:10
الأردن يحصد 4 جوائز بمسابقة للتطبيقات الجوالة
الأردن يحصد 4 جوائز بمسابقة للتطبيقات الجوالة

رؤيا - فاز الأردن بأربعة جوائز في الدورة الأولى لمسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) للتطبيقات الجوالة لعام 2015، التي أعلنت عنها المنظمة اليوم الجمعة على مستوى أربع دول هي الأردن والعربية السعودية والبحرين ولبنان.

وفاز من الأردن في مجال التّربية التطبيقة "المعلم" حسين حياصات، و في مجال الثّقافة التطبيقة "محرابي" أسامة خليفة، وفي مجال العلوم التطبيقة "أبو الحروف" عمران سليمان عبدالله، وفي مجال الألعاب التّعليميّة التطبيقة "المصحف " المعلم جزء عم" عبد اللّطيف قيسي.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة اليوم الجمعة أن لجنة التحكيم قررت أيضا منح أربعة جوائز للمملكة العربية السعودية ، وجائزة للبنان وأخرى للبحرين .

وسيُدعى الفائزون حسب البيان الصادر عن المنظمة اليوم بتونس إلى المشاركة في التّصفيات النّهائيّة للمسابقة التي ستحتضنها العاصمة القطريّة الدّوحة في تشرين ثاني للعام الحالي ، للتّنافس مع نظرائهم من ممثّلي باقي الدّول العربيّة للفوز بجوائز الدّورة التي تبلغ قيمتها الإجماليّة 50 الف دولار أميركي.

وستواصل اللجنة تباعا الإعلان عن نتائج الدّورة الأولى لهذه المسابقة على مستوى باقي الدّول العربيّة وفقا للجدول الزّمني المحدّد.

يذكر إنّ المنظّمة العربيّة للتربية والثّقافة والعلوم (ألكسو) أطلقت في بداية هذا العام مشروعا عربيّا للنّهوض بالتّطبيقات الجوّالة،حيث تُعتبر المسابقة إحدى مكوّناته الرئيسيّة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter