Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الكنائس يختتم حملة الإعانة الرمضانية | رؤيا الإخباري

مجلس الكنائس يختتم حملة الإعانة الرمضانية

الأردن
نشر: 2015-07-10 09:50 آخر تحديث: 2016-08-03 22:30
مجلس الكنائس يختتم حملة الإعانة الرمضانية
مجلس الكنائس يختتم حملة الإعانة الرمضانية

رؤيا - بترا - اختتمت جمعية مجلس الكنائس للشرق الادنى لإغاثة اللاجئين حملة الإعانة الرمضانية لعام 2015 والتي نفذتها خلال ايام شهر رمضان المبارك كاستجابة سريعة منها لتقديم المساعدات الطارئة للاجئين السوريين والمحتاجين في آطار مشروعها لإعانة اللاجئين والممول من منظمة أكت ألينس الدولية.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله ان الحملة شملت تقديم مساعدات غذائية وبرامج تدريبية للنساء والأطفال. حيث قامت الجمعية بالتعاون مع شركائها بتوزيع (2340) طردا غذائيا من المواد المنتقاه بعناية على (2340) أسرة سورية لاجئة وأردنية محتاجة في محافظات إربد، وجرش ، والكرك ، وعمان ، ومأدبا ، والبلقاء ، والزرقاء .

وقد نفذت هذه التوزيعات عبر شبكة من فرق العمل التطوعي ومن خلال التشبيك مع هيئات، وجمعيات، ومراكز ومؤسسات كالهيئة الخيرية الهاشمية، ومراكز البرامج النسائية، وجمعية غصون الرحمة، وجمعية قافلة الخير ومراكز الأميرة بسمه وعدد من الكنائس بالإضافة إلى مراكز تدريب الفتيات التابعة للجمعية.

واشتملت الحملة من خلال طاقم التدريب الميداني وعدده (35) مدربا ومدربة من تنفيذ ثمانية ورش في مجال برنامج الصحة والتغذية مركزة على موضوع البدائل الغذائية وشارك فيها (350) لاجئة .

كما نفذ فريق التدريب ثمانية ملتقيات للأطفال شارك فيها (320) طفلا وطفلة في الفئة العمرية ما بين (8-14) سنة تلقوا تدريبات نظرية وتطبيقية حول إدارة الوقت وتلقوا مع نهاية الورش كل في منطقته هدايا مقدمة من الجمعية بهذه المناسبة .

يذكر أن مراكز تدريب الفتيات التابعة للجمعية في مخيمات الحصن وسوف والطالبية ومأدبا قد نفذت تزامناً مع الحملة العديد من الفعّاليات بجهود ذاتية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتنظيم بازارات خيرية من انتاج اللاجئات وتنظيم إفطارات رمضانية للأطفال الأيتام والفقراء.

وبين الدكتور عطا الله ان الجمعية ومن خلال الحملة تمكنت من الوقوف المباشر على مدى الحاجة لدى شرائح اللاجئين وسكان المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين من المساعدات والإعانات فإلى جانب المساعدات التي قدمت لـ (2340) أسرة فقد قامت كوادر الجمعية وفرق العمل التطوعي من مقابلة وتسجيل ما يزيد عن عشرة ألاف طالب مساعدة.

أخبار ذات صلة

newsletter