Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليمن.. غارات واشتباكات قبيل هدنة مرتقبة | رؤيا الإخباري

اليمن.. غارات واشتباكات قبيل هدنة مرتقبة

عربي دولي
نشر: 2015-07-10 06:29 آخر تحديث: 2016-07-12 12:40
اليمن.. غارات واشتباكات قبيل هدنة مرتقبة
اليمن.. غارات واشتباكات قبيل هدنة مرتقبة

رؤيا - سكاي نيوز - شن طيران التحالف العربي فجر الجمعة غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين جنوبي اليمن، بينما سقط عشرات القتلى في اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة في شبوة وتعز والحديدة، وذلك وسط ترقب هدنة إنسانية مقرر أن تبدأ مساء اليوم.

وقال مراسلنا إن الطائرات شنت ثلاث غارات على الأقل استهدفت منطقة العطيف في صرواح غربي مأرب، كما قصفت إخدى الغارات عربة على متنها مضاد طيران عيار 23  ما أدى إلى تدميرها.

وأفادت مصادرنا في اليمن، بمقتل 22 شخصا، من بينهم 14 حوثيا وعشرات الجرحى في معارك عنيفة مع مسلحي قبائل لقموش بمحافظة شبوة.  

وذكرت المصارد أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا حي الشماسي وكلابه والروضة والأربعين في مدينة تعز بشكل عنيف، وذلك خلال اشتباكات امتدت أيضا إلى محيط جبل جره والزنوج.

وسقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين إثر هجوم بقنبلة يدوية لمسلح يعتقد انه من المقاومة الشعبية على عربة لهم في محافظة الحديدة غربي اليمن.

ومن المقرر أن يتوقف القتال مساء الجمعة وفق هدنة إنسانية أعلنتها الأمم المتحدة بموافقة أطراف النزاع في اليمن وتستمر حتى نهاية شهر رمضان، لكن هدنة سابقة في مايو لم يتم احترامها من قبل المتمردين وهو ما أدى إلى استئناف عمليات التحالف العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter