Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 6 وإصابة 22 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد | رؤيا الإخباري

مقتل 6 وإصابة 22 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-07-09 23:39 آخر تحديث: 2016-07-27 14:00
مقتل 6 وإصابة 22 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد
مقتل 6 وإصابة 22 بانفجار سيارة مفخخة ببغداد

رؤيا - الاناضول - قتل 6 مدنيين عراقيين، وأُصيب 22 آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس، ببغداد، كما قتل 17 عنصرا من القوات العراقية والحشد الشعبي (مليشيات تابعة للحكومة)، و49 من عناصر داعش، أمس ، خلال مواجهات عدة.

وقال ضابط برتبة ملازم أول، طلب عدم الإشارة لاسمه لـ"الأناضول"، إن "6 مدنيين قتلوا بينما أصيب 22 آخرون بجروح مختلفة بانفجار سيارة مفخخة مركونة على جانبي الطريق قرب محال تجارية في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد".

وأضاف الضابط أن "بعض المصابين الذي نقلوا الى المستشفيات حالات بعضهم الصحية خطرة بسبب شدة الإصابات جراء الانفجار"، مبينا ان "قوة من قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة عائديه السيارة المفخخة".

وفي سياق متصل قتل 17 عنصرا  من القوات العراقية والحشد الشعبي، و49 من عناصر داعش، أمس، خلال ومواجهات وقصف وهجمات وانفجارات في مناطق متفرقة من العراق، بحسب مصادر عدة.

وقال إعلام قيادة عمليات بغداد في بيان وردت نسخة منه الى الأناضول، إن "القوات الأمنية تمكنت، أمس في عملية تعرضية بمناطق شمالي غرب بغداد من قتل 14إرهابيا وتفكيك 5 عبوات ناسفة وتدمير عجلة تحمل سلاح احادية ".

وأضاف البيان، إن "قواتنا الامنية تمكنت من قتل 3 إرهابيين وتفكيك 3 عبوات ناسفة وتدمير 5 عجلات تحمل سلاحا احاديا (سيارات محملة بمدافع)".

وأضاف، أن "طيران التحالف الدولي قتل 10 ارهابيين ودمر مفرزة هاون وقتل من فيها ضمــن قاطعي الفرقة 6 والفرقة 17".

وتشارك قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) بتنفيذ مهام عسكرية خارج نطاق العاصمة بغداد في محافظتي الأنبار غربا وصلاح الدين شمالا لإسناد القوات الأمنية هناك.

من جانبه قال النقيب بالجيش "غزوان الجبوري" لمراسل الأناضول، إن "تنظيم داعش هاجم منطقة تل ابو جراد غرب بيجيما أسفر عن مقتل 15 من المهاجمين و أربعة من عناصر الحشد الشعبي".

وأضاف "الجبوري" أن "من بين القتلى مراسل تلفزيوني يعمل فضائية الموقف التابعة لكتائب سيد الشهداء حسين علاء".

إلى ذلك قال مصدر من الشرطة في محافظة ديالى، لمراسل الاناضول، إن "موقعا لقوات الحشد الشعبي في منطقة الزور (شمال بعقوبة مركز المحافظة) تعرض لهجوم من قبل مسلحين مجهولين مساء اليوم "، مبينا أن "3 من عناصر الحشد قتلوا في الهجوم فيما أصيب 2 أخران بجروح".

وفي سياق متصل، قال الملازم في قوات البيشمركة "رائد مزوري" للأناضول، إن عنصرين اثنين من البيشمركة لقيا حتفهما نتيجة انفجار عبوة ناسفة لدى محاولتهما زرعها في محور مخمور (جنوب شرق الموصل مركز المحافظة)".

وأضاف مزوري ان "5 عناصر داعش قتلوا ودمرت عربتين مسلحتين في قصف لطيران التحالف الدولي في منطقة بعشيقة شمال شرق الموصل".

فيما قال مصدر أمني للأناضول، ان "عناصر داعش أعدموا 10 ضباط رميا بالرصاص"، مبينا أن "التنظيم كان يعتقل أولئك الضباط منذ سيطرته على الموصل".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضباط ينتمون الى فرقة المشاة الثانية في الموصل التي انهارت خلال اجتياح التنظيم للمدينة في يونيو/حزيران 2014".

أخبار ذات صلة

newsletter