Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الارجنتين تتربع على صدارة ترتيب الفيفا | رؤيا الإخباري

الارجنتين تتربع على صدارة ترتيب الفيفا

رياضة
نشر: 2015-07-09 15:22 آخر تحديث: 2016-07-23 16:50
الارجنتين تتربع على صدارة ترتيب الفيفا
الارجنتين تتربع على صدارة ترتيب الفيفا

رؤيا - تربعت الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي الصادر اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رغم خسارتها في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا، بركلات الترجيح أمام تشيلي المضيفة.

وهذه المرة الأولى منذ سبعة أعوام التي تتصدر فيها الأرجنتين التصنيف العالمي، بعدما صعدت مركزين، مطيحة بالمتصدرة السابقة ألمانيا التي تغلبت على ليونيل ميسي ورفاقه في نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي 1-0 بعد التمديد.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 1573 نقطة بفارق 62 نقطة أمام ألمانيا التي دفعت ثمن خسارتها الأخيرة على أرضها ودياً أمام الولايات المتحدة 1-2.

بدورها، نزلت بلجيكا من المركز الثاني إلى الثالث (1244 نقطة) بسبب خسارتها أمام ويلز 0-1 في تصفيات كأس أوروبا 2016 بعد أن كانت تغلبت على فرنسا 4-3.

أما تشيلي المتوجة بطلة لأمريكا الجنوبية فصعدت ثمانية مراكز وأصبحت على عتبة نادي العشرة الأوائل في المركز الحادي عشر، فيما أصبحت رومانيا في المركز الثامن عوضاً عن الثاني عشر وإنجلترا في المركز التاسع عوضاً عن الخامس عشر، وويلز إلى المركز العاشر بعد أن صعدت 12 مرتبة بفضل فوزها على بلجيكا.

أما بالنسبة لفرنسا التي تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2016، فتراجعت 13 مركزاً لتصبح ثانية وعشرين بعد خسارتها ودياً أمام بلجيكا ثم ألبانيا 0-1.

أخبار ذات صلة

newsletter