مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الجمعة :درجات حرارة مترتفعة نهارا وانخفاض ملموس ليلا

الجمعة :درجات حرارة مترتفعة نهارا وانخفاض ملموس ليلا

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

 رؤيا – موقع طقس العرب-  ترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة لتقترب العُظمى من حاجز 35 مئوية بعد الظهر في عمان والمدن الأردنية والـ40 مئوية في البحر الميت والعقبة وأجواء مُغبرة على الطرق الصحراوية .. وإنخفاض على الحرارة مساءً وليلاً

 نهاراً:

تستمر درجات الحرارة مع ساعات الصباح والظهيرة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود عشرة درجات مئوية، في حين تنخفض الحرارة بشكل ملموس بعد ساعات العصر.

وتقترب العُظمى في العاصمة عمان وعدّة مدن أردنية من حاجز الـ35 مئوية مع ساعات بعد الظهر، في حين تتجاوز الـ40 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق وغالباً غائم بسُحب على إرتفاعات مُختلفة حتى ساعات العصر، مع إحتمالية لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من جنوب وشرق المملكة حيث تكون الأجواء فيها مُغبرة على فترات.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل لافت في المنطقة الشرقية. وتتحوّل عصراً لتصبح غربية نشطة السرعة معظم الأوقات، وتكون مُثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.

وفي خليج العقبة:

- الرياح: جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة صباحاً، تتحوّل إلى شمالية مع ساعات العصر والمساء.

- حالة البحر: متوسط إرتفاع الموج.

- ارتفاع الأمواج: 30-50 سم

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

يُحذّر نهار الجمعة منخطر التعرّض المباشر والطويل لأشعة الشمس في فترات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.

ليلاً:

تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مُقارنة بالليالي السابقة كما وترتفع نسب الرطوبة وذلك في شمال و وسط المملكة حيث تظهر بعض السُحب المنخفضة.وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في الجبال.