Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روماريو يحمل الفساد مسؤولية تراجع منتخب البرازيل | رؤيا الإخباري

روماريو يحمل الفساد مسؤولية تراجع منتخب البرازيل

رياضة
نشر: 2015-07-08 23:07 آخر تحديث: 2016-08-07 15:40
روماريو يحمل الفساد مسؤولية تراجع منتخب البرازيل
روماريو يحمل الفساد مسؤولية تراجع منتخب البرازيل

رؤيا - حسام نصار - حمل أسطورة كرة القدم البرازيلية روماريو دي سوزا، الفساد السائد داخل اتحاد اللعبة في بلاده مسؤولية "الإذلال الأكبر" في تاريخ "راقصي السامبا"، في إشارة إلى الخسارة 1-7 أمام ألمانيا في مونديال 2014.

 

وكتب روماريو على فيس بوك "منذ عام دخل المنتخب البرازيلي لكرة القدم الملعب ليتعرض لأكبر إذلال في تاريخه، الخسارة 1-7 أمام ألمانيا في المونديال بعقر داره".

 

وقال روماريو الذي شارك في مونديال 1994 مع البرازيل، إنه لدى مشاهدته المباراة عبر التلفزيون مثل "ملايين البرازيليين"، شعر "بالحزن".

 

وأعرب عضو مجلس الشيوخ عن آسفه إزاء تدهور مستوى كرة القدم في البرازيل، وأنه برغم معرفته بأسباب ذلك، فإنه بمفرده ليس قادراً على تغيير شيء.

 

وقال لاعب برشلونة السابق: "الرئيس السابق ونائب الرئيس الحالي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، سجين في سويسرا، والرئيس الحالي ماركو بولو ديل نيرو على وشك الاعتقال، ليس لديه الشجاعة في ترك البلاد لمرافقة المنتخب في المنافسات الرسمية".

 

وأشار إلى أن الرئيس الأسبق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسيرا في وضع مماثل، ووفقاً لعضو الحزب الاشتراكي البرازيلي "يظل شخصية مؤثرة في هذه اللعبة القذرة".

 

وأشار بأصبع الاتهام إلى وكيل اللاعبين والمنسق الفني الحالي للمنتخب جيلمار رينالدي، لدفاعه عن مصالحه فيما يتعلق باللاعبين الذين يتم استدعاؤهم.

 

وأوضح روماريو أن هذا الوضع جعل المنتخب البرازيلي للرجال يواصل مسيرته في الخسائر، بينما يقف المنتخب البرازيلي للسيدات في وضع إهمال. وأضاف "لحسن الحظ بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي (الأمريكي) في تفكيك هذه الشبكة من الفساد، عصابة الاتحاد البرازيلي تركت آثاراً تقتفى".

 

واختتم روماريو "نحتاج تغييراً هيكلياً شاملاً"، مطالباً بـ"عصر جديد" في كرة القدم البرازيلية في ظل إدارة جيدة ونزاهة وتداول للسلطة ومسئولية مالية واستثمار في ناشئي كرة القدم.

أخبار ذات صلة

newsletter