مصر.. مقتل وإصابة 10 مدنيين شمال سيناء

عربي دولي
نشر: 2015-07-08 19:47 آخر تحديث: 2016-07-04 18:30
مصر.. مقتل وإصابة 10 مدنيين شمال سيناء
مصر.. مقتل وإصابة 10 مدنيين شمال سيناء

رؤيا - الاناضول - قتل وأصيب 10 مدنيين خلال المواجهات المستمرة بين قوات الجيش المصري ومسلحين في شبه جزيرة سيناء، حيث تخوض القوات الأمنية مواجهات مع متشددين منذ الأول من الشهر الجاري.

وأفاد مصدر أمني، في تصريح للأناضول "بسقوط قذيفة على أحد منازل أهالي منطقة الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل طفل، وإصابة 5 آخرين من أفراد أسرته".

وأشار المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "قذيفة أخرى يُرجح سقوطها بالخطأ على منزل آخر، أسفرت عن مقتل 2 وإصابة اثنين آخرين".

ولم يتسن للأناضول التحقق من الجهة التي أطلقت القذائف، ولم يصدر بيان رسمي من قوات الجيش لكشف حقيقة المواجهات الدائرة منذ صباح اليوم.

وبحسب شهود عيان، فإن "قوات الجيش والمسلحين يستخدمون أسلحة متشابهة، مما يصعب التنبأ بمصدر تلك القذائف".

وكانت شبه جزيرة سيناء، شهدت الأسبوع الماضي، اشتباكات واسعة النطاق بين قوات الجيش المصري ومسلحي ما يعرف باسم جماعة "ولاية سيناء"، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش"، وأدت الاشتباكات إلى مقتل 17 من أفراد الجيش المصري، وعشرات المسلحين.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات المصرية تلك "العناصر"، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

أخبار ذات صلة

newsletter