السفارة البريطانية تؤكد دعم بلادها للأردن

محليات
نشر: 2015-07-08 12:27 آخر تحديث: 2016-08-02 11:20
السفارة البريطانية تؤكد دعم بلادها للأردن
السفارة البريطانية تؤكد دعم بلادها للأردن

رؤيا - بترا - اكدت السفارة البريطانية في عمان وقوف بلادها الى جانب المجتمعات المحلية الاردنية التي تستضيف بسخاء اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين.

وقالت في بيان صحفي وزعته اليوم ان اعلان وزيرة التنمية الدولية البريطانية جاستين غرينينغ عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بقيمة 100 مليون جنيه استرليني للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم يأتي في هذا الاطار.

واضافت ان الاستثمار في تقديم الخدمات والتعليم والوظائف والصمود في الأردن هو من مصلحة بريطانيا بشكل واضح، مؤكدة ان عدم استقرار الأردن سيؤثر حتما على المملكة المتحدة.

واوضحت ان هذا الاعلان يبين أن بريطانيا هي شريكة للاردن على المدى الطويل للمساعدة في الحفاظ على صموده.

وقالت: سوف ننفق هذا العام وحده أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني "110 ملايين دولار" في الأردن للمساعدة في تحسين مرافق المدارس في المجتمعات المحلية الأردنية ودعم الشركات الصغيرة على النمو وتوفير فرص العمل وتوفير المأوى والرعاية الصحية في مجتمعات اللاجئين وتعزيز توفير الخدمات الضرورة مثل المياه النظيفة.

واشارت الى ان هذا الدعم الجديد يؤكد موقف بريطانيا كأحد أكبر المانحين في العالم في تقديم الدعم لأولئك الذين تضرروا من الحرب في سوريا.

واشارت السفارة في بيانها الى ان بريطانيا قدمت منذ بداية الأزمة السورية أكثر من 220 مليون جنيه استرليني، وتوفير الدعم للبرامج التي تقلل من الضغط على المدارس الأردنية، وتقديم الخدمات ومساعدة حكومات البلديات في إدارة ضغط الأعداد السكانية العالية، مثل شراء معدات جديد لإدارة النفايات.

أخبار ذات صلة

newsletter